أودينيزي وكومو.. حمى المقارنات تنطلق بين علي جاسم وعلي عدنان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
العراقي علي جاسم لاعب نادي كومو الإيطالي (winwin)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح انتقال علي جاسم نجم منتخب العراق الموهوب إلى صفوف نادي كومو الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، الباب أمام المتخصصين والنقّاد لنصب موازين المقارنات بين "جناح أسود الرافدين" الذي لم يلعب حتى الآن مع فريقه الجديد وبين مواطنه علي عدنان، الذي كانت له تجربة إيجابية في صفوف أودينيزي سابقًا.

وفي 27 يوليو/ تموز الماضي، تعاقد نادي كومو -الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي- هذا الموسم مع النجم الدولي العراقي، بموجب عقدٍ يمتد لثلاث سنوات، حسبما أعلن رسميًا النادي الذي يدربه النجم الإسباني السابق فابريغاس.

وحول موضوع انتقال جاسم إلى الدوري الإيطالي في تجربته الاحترافية الأولى، علّق اللاعب العراقي السابق علي وهيب على انتقال لاعب أسود الرافدين إلى صفوف فريق كومو الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

علي جاسم في وضع المقارنة مع علي عدنان

وفي هذا السياق، قال وهيب في تصريحات إعلامية: "اللعب في الدوري الإيطالي تجربة بدأها اللاعب العراقي الدولي علي عدنان حين انتقل إلى صفوف أودينيزي في عام 2015، حينها حقق عدنان الإضافة المطلوبة مع فريق أودينيزي وكان فريقه قويًا جدًا استطاع مقارعة الكبار في إيطاليا".

وأضاف: "فريق أودينيزي أفضل من كومو بمراحل فارقة، وكذلك كان الدوري الإيطالي في قمة مستواه، أعتقد أن عقلية علي عدنان الكبيرة هي التي أهّلت اللاعب الدولي للعب في إيطاليا؛ لكن للأسف عدنان لم يأخذ حقه من وسائل الإعلام العراقية".

وتابع: "جاسم لديه دعم كبير من وسائل الإعلام العراقية، التي تحدثت عن موضوع انتقاله بشكل كبير جدًا رغم صعود فريق كومو حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ولا يمتلك المقومات الفنية التي يمتلكها فريق أودينيزي، لهذا نتمنى أن يستمر كومو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وعدم الرجوع إلى دوري الدرجة الثانية".

وأردف: "اللاعب علي جاسم أمام فرصة تأريخية باحترافه في إيطاليا، ويجب عليه استغلالها بالشكل الأمثل، فاللاعب مُطالَب بتطوير مستوياته ولياقته البدنية وقبل هذا كله يجب أن يحظى بفرصة حقيقية للعب وإظهار كامل مهاراته".

وفضّل جاسم الانتقال إلى صفوف كومو الإيطالي على حساب العروض الأخرى، إذ سبق أن أكد فريقه السابق الكهرباء العراقي، بأنه تلقى عرضًا من نادي ريال بيتيس الإسباني، فضلًا عن عروض أخرى، بيد أن رغبة اللاعب حسمت الانتقال إلى كومو رغم تفضيل الكهرباء عرض بيتيس.

ودخل علي جاسم ضمن قائمة المحترفين في المنتخب العراقي والتي أعلنها المدرب الإسباني خيسوس كاساس لمواجهتي عمان والكويت في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، يومي الخامس والعاشر من سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: