أهم مباريات اليوم: ريال مدريد يخشى "انتقام" صلاح وليفربول

2021-06-08 09:01
من سيحقق الأفضلية في مواجهة الذهاب بين ريال مدريد وليفربول؟ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب القارة الأوروبية تكرار سيناريو نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، لكن عبر مواجهتين مثيرتين في الدور ربع النهائي، أولاهما مساء الثلاثاء 6 أبريل/نيسان على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في العاصمة مدريد.

وتكتسي المباراة أهمية خاصة على آثار ما جرى في تلك المواجهة والتي شهدت تعاملا قاسيا من قائد الريال سيرجيو راموس مع نجم "الريدز" محمد صلاح، عندما طرحه أرضا بشكل قاس وأجبره على مغادرة المباراة بسبب الإصابة ما مهد طريق الفوز أمام "الملكي" بنتيجة 3-1 ليحقق اللقب الـ13 في تاريخه.

ومنذ أن سحبت قرعة ربع النهائي، بدأ الحديث عن مسألة "الثأر" بين صلاح وراموس، لكن النجم المصري نفى رغبته في التركيز على هدف "الانتقام" فقط، وأكد أن ليفربول يتطلع للتأهل والمضي نحو نصف النهائي، وهو ما قد "ينقذ" موسم أبطال إنجلترا الذي فقد لقبه بطلا للدوري الإنجليزي.

وهو ما أكده المدرب كلوب حين قال: "لسنا في مهمة للثأر. هذه هي الحياة ولا أؤمن كثيراً بالثأر لكن سيكون من الرائع اجتياز المواجهة. (نهائي 2018) كانت ليلة غريبة لكن مر وقت طويل ولا يمكن أن أستعيد نفس مشاعر الغضب لذا لن أحاول ذلك بل أسعى لإعداد فريقي للمباراة لإظهار براعتنا في موسم غريب وصعب".

من جهته لن يكون راموس موجودا لمساعدة دفاع الريال بعد أن عاودته الإصابة، وهو ما يترك ثقلا كبيرا على فاران وناتشو ومن أمامهما ثلاثي الوسط كاسيميرو، كروس ومودريتش للتحكم في الوسط وحرمان الضيوف من فرص التهديد.

وقال زيدان عن هذا الأمر:"ليفربول فريق قوي للغاية، نعلم جيداً خط هجومه الثلاثي، يتمتعون بفعالية هائلة. لا أعلم ما إذا كانت الإصابات ستؤثر عليهم لكن لديهم بدلاء جيدون. نعاني الإصابات أيضا إلا أننا نعوّل على الجماعية وروح الفريق".

 موعد مباراة ريال مدريد وليفربول والقناة الناقلة

 

تقام مباراة ريال مدريد وليفربول في الساعة (22:00 بتوقيت مكة المكرمة)، ويمكن متابعتها عبر قنوات بي إن سبورت بريميوم1، ولمواكبة كل التفاصيل أولا بأول يمكن متابعة مركز المباريات.
 


مان سيتي يخشى مفاجآت دورتموند

وفي المباراة الثانية، يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، وليس لديه إلا خيار الفوز وعدم تلقي الأهداف لتلافي مباراة "بطولية" في ألمانيا الأسبوع المقبل. 

ويدخل رجال المدرب غوارديولا اللقاء بمعنويات عالية، بعد الفوز على خصم صعب في البريميرليغ، هو ليستر سيتي وأكد فيه "سيتزينس" قدراتهم الفائقة في التعامل مع مختلف المنافسين، إضافة إلى أن طريق التتويج باللقب بات أقرب من أي وقت مضى، ما يجعل الفريق يشدد تركيزه على لقب دوري الأبطال البطولة المستعصية عليهم خلال السنوات الماضية.

وفي المقابل يعيش دورتموند تراجعا في مستوى الفريق الفني الذي انعكس على النتائج المحلية في الدوري الألماني، حيث تعادل وخسر في آخر جولتين ليعود للمركز الرابع على سلم الترتيب.

وبلغ دورتموند ربع النهائي بعد معاناة كبيرة، أمام إشبيلية الإسباني، خصوصا في مواجهة الإياب التي خرج فيها بتعادل ثمين 2-2، ما كشف عن الكثير من العيوب الدفاعية التي يمكن أن تؤرقه أمام هجوم إنجليزي يتسم بالسرعة وتعدد الخيارات.

 موعد مباراة مانشستر سيتي ودورتموند والقناة الناقلة

تقام مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند في الساعة (22:00 بتوقيت مكة المكرمة)، ويمكن متابعتها عبر قنوات بي إن سبورت بريميوم2، ولمواكبة كل التفاصيل أولا بأول يمكن متابعة مركز المباريات.
 

شارك: