أهم مباريات اليوم الثلاثاء ومواعيدها والقنوات الناقلة

تاريخ النشر:
2021-06-15 12:16
فرنسا تبدأ مشوارها في يورو 2020 بمواجهة نارية أمام ألمانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون عشاق الكرة الأوروبية والعربية على موعد مع مباريات مُثيرة، اليوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران، في بطولة أمم أوروبا 2020، وتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

كأس أمم أوروبا

تبدأ اليوم منافسات المجموعة السادسة، والتي تُعتبر الأقوى في يورو 2020، حيث تضم البرتغال حاملة اللقب، وفرنسا حاملة لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم، وألمانيا أحد أقوى المنتخبات في تاريخ الكرة الأوروبية، والمجر المنتخب الواعد في القارة العجوز.

وتلتقي المجر مع ضيفتها البرتغال على ملعب "بوشكاش آرينا"، ويأمل أصحاب الأرض في تحقيق نتيجة إيجابية تساعدهم على حجز بطاقة عبور إلى الدور المقبل، فيما تبحث البرتغال عن الفوز وتحقيق النقاط الثلاث أمام المنتخب الأضعف نظريا في هذه المجموعة.

ويمكن متابعة مباراة المجر والبرتغال في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة على قناة "بي إن سبورتس 1 ماكس" و"بي إن سبورتس 2 ماكس" بصوت المعلق يوسف سيف.  

موعد مباراة فرنسا وألمانيا اليوم  

وفي قمة مباريات مرحلة المجموعات في يورو 2020، تخوض ألمانيا مواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفتها فرنسا على ملعب "أليانز آرينا"، ويُنتظر أن تكون المتعة الكروية حاضرة في هذا اللقاء الكبير.

ويمتلك المنتخبان العديد من الأسماء الكبيرة، القادرة على صنع الفارق، والتي تجعل فرنسا وألمانيا من أبرز المرشحين لتحقيق لقب النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا.

وتبدأ مباراة ألمانيا وفرنسا في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة اللقاء عبر قناة "بي إن سبورتس 1 ماكس" و"بي إن سبورتس 2 ماكس" بصوت المعلق حفيظ دراجي.

التصفيات الآسيوية

وضمن منافسات الجولة العاشرة من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022، وكأس آسيا 2023، تخوض المنتخبات العربية مباريات هامة اليوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران.

ويتأهل إلى الدور النهائي لتصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثمان (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

الأردن وأستراليا

وتلعب الأردن مباراة صعبة أمام أستراليا، على ملعب الكويت الوطني، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي يتصدرها الأستراليون برصيد 21 نقطة، وفي المركز الثاني الأردن برصيد 14 نقطة، ثم الكويت 11 نقطة، نيبال 6 نقاط، وأخيرًا تايبيه بدون نقاط.

وتبدأ مباراة الأردن وأستراليا في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة اللقاء عبر قناتي "الكاس 1" و"الأردن الرياضية".

فيما تلعب الكويت مع تايبيه على ملعب جابر الأحمد الدولي في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة اللقاء عبر قناتي "الكاس 2" و"الكويت الرياضية".

العراق وإيران

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، تواجه العراق إيران على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالبحرين، وتحتل العراق صدارة هذه المجموعة برصيد 17 نقطة، ثم إيران 15 نقطة، وفي المركز الثالث البحرين برصيد 12 نقطة، هونغ كونغ 5 نقاط، ثم كمبوديا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتبدأ مباراة العراق وإيران في تمام الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة اللقاء عبر قنوات "البحرين الرياضية 2"، "العراقية الرياضية"، و"الشباب سبورت 1".

وفي نفس التوقيت، تلعب البحرين مع هونغ كونغ على ملعب البحرين الوطني، ويمكن متابعة اللقاء عبر قناة "البحرين الرياضية 1".

الإمارات وفيتنام

وتخوض الإمارات مواجهة هامة أمام ضيفتها فيتنام على ملعب زعبيل بنادي الوصل، ضمن منافسات المجموعة السابعة، وتحتل فيتنام صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة، ثم الإمارات 15 نقطة، تايلاند وماليزيا 9 نقاط، وأخيرًا إندونيسيا نقطة واحدة.

وتبدأ مباراة الإمارات وفيتنام في تمام الساعة 19:45 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة اللقاء عبر قنوات "دبي الرياضية 1"، "أبو ظبي الرياضية 1"، "الشارقة الرياضية"، و"الكاس 2".

السعودية وأوزباكستان

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، تلعب السعودية مع أوزباكستان على ملعب مرسول بارك بالرياض، ويحتل الأخضر السعودي صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة، ثم أوزباكستان 15 نقطة، فلسطين وسنغافورة 7 نقاط، وأخيرا اليمن برصيد 5 نقاط.

وتبدأ مباراة السعودية وأوزباكستان في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة اللقاء عبر قناتي "السعودية الرياضية 1"، و"دبي الرياضية 3".

وفي المجموعة ذاتها، تلعب فلسطين مع اليمن بنفس التوقيت، على ملعب الملك فهد الدولي، ويمكن متابعة اللقاء عبر قنوات "الكاس 3"، "فلسطين الرياضية"، و"السعودية الرياضية 2".

شارك: