أنيس بوجلبان لـwinwin: خبرة الأهلي ستمنحه اللقب الإفريقي

2021-06-08 09:01
بوجلبان (يسار) يتوقع فوز الأهلي بالأبطال (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد مدرب النادي الصفاقسي أنيس بوجلبان من بين اللاعبين الذين لعبوا في فترة الجيل الذهبي لنادي الأهلي المصري من سنة 2007 حتى سنة 2009، فقد لعب مع نادي القرن أكثر من 70 مباراة، وتوج بجميع الألقاب الممكنة محلياً وقارياً مع تحقيق مشاركة متميزة في مونديال الأندية.
 

ويستعد فريقه السابق لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك يوم الجمعة القادم في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي وصف "بنهائي القرن"، نظراً لتاريخ الفريقين العريق في المسابقات القارية، وكذلك لكونه أول مرة سيجمع  بين فريقين من نفس البلد، ويعلق بوجلبان على هذا الأمر بالقول: "الفرق المصرية أثبتت تفوقها هذا الموسم سواء في رابطة الأبطال أو في كأس الكونفيدرالية، وذلك على الرغم من خسارة بيراميدز للمباراة النهائية أمام نهضة بركان، أعتقد أن وصول الزمالك والأهلي للنهائي مستحق عن جدارة".

أما عن توقعاته لنتيجة النهائي المرتقب يقول بوجلبان: "التوقع في مثل هذه اللقاءات مستحيل، ولكن أعتقد أن الأهلي تتوفر لديه خبرة أكثر من الزمالك في مثل هذه المواعيد المهمة والحاسمة، خبرة اكتسبها من حضوره الدائم ومنافسته المستمرة على زعامة فرق القارة الإفريقية، على عكس الزمالك الذي عاش سنوات صعبة أبعدته عن المنافسة والتتويجات على المستوى الإفريقي قبل أن يعود في السنوات الأخيرة".

وختم بوجلبان قائلا: "المدرب الجنوب إفريقي موسيماني له نجاحات سابقة مع صان داونز، وتجسد نجاحه هذا بمناسبة لقاء نصف النهائي أمام الوداد، وأتصور أنه يعرف كيف يتعامل جيدًا مع مثل هذه المواعيد الصعبة، ولكن هذا لا ينفي بتاتا أن الزمالك يملك بعض الفرص التي يمكنه استغلالها وتحقيق اللقب".

وعن المقارنة بين الجيل الحالي والجيل السابق يقول التونسي: "في تلك الفترة كانت في الأهلي أسماء رائعة، هو جيل ذهبي بامتياز فيه الحضري، أبو تريكة وائل جمعة سيط معوض وغيرهم، وفق ما هو متوفر حالياً في الأهلي فبإمكانه الحصول على اللقب التاسع في تاريخنا، ولكن لا مجال للمقارنة بكل تأكيد".

ويذكر أن بوجلبان تمكن من رفع لقب المسابقة الأمجد في القارة السمراء سنة 2008، وخسر اللقب مرتين؛ الأولى كانت مع ناديه الأم الصفاقسي التونسي أمام الأهلي في ملعب رادس، والثانية مع الأهلي أمام النجم الساحلي في استاد القاهرة الدولي.

شارك: