أنشيلوتي يكشف سبب استبدال فينيسيوس ويلوم ناتشو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-01 12:20
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يُصافح البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد استبداله في مباراة ريال مدريد وجيرونا بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد أنّ البرازيلي فينيسيوس جونيور لا يزال يفتقد لشيء، بعد عودته من الإصابة، لذا قرر استبداله بعد مرور 68 دقيقة في مواجهة جيرونا بمسابقة الدوري الإسباني.

وحقق المرينغي انتصارًا هامًا خارج قواعده على جيرونا (3-0) في اللقاء الذي أقيم في ملعب "مونتيليفي"، برسم الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا" 2023-24.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد كانت مباراة كاملة لأن الفوز هنا يعني أننا قدمنا أداءً جيدًا، يجب أن نسلط الضوء على العمل الدفاعي للفريق.. لقد عملنا على تحسين هذا الجانب في الليلة الماضية، والدفاع الجيد أمر حاسم".

وأضاف: "قمنا بعمل رائع في الدفاع لأننا كُنا نعلم أننا سنواجه فريقًا يُهاجم بشكل جيد للغاية؛ لذا كان علينا إغلاق الخطوط جيدًا، الدفاع كان في المستوى بمساعدة لاعبي خط الوسط أيضًا".

وسُئل أنشيلوتي عن سبب استبدال فينيسيوس جونيور، وعلّق: "لقد أردت أن يلعب أكثر، لكني فضلت تجنب المشاكل، إنه يفتقر إلى القليل من التألق.. لقد مرّ شهر كامل دون لعب، لكن هذه الدقائق الـ70 كانت جيدة بالنسبة له".

وأشار: "لقد قمت بتغيير مركز بيلينغهام قليلًا لتجنب العمل الدفاعي لفينيسيوس، وضعناه أكثر في الخارج، لأن تشواميني كان قريبًا جدًا من قلب الدفاع لتجنب الاختراقات".

وعن سبب البدء بالفرنسي كامافينغا في مركز الظهير الأيسر قال: "ميندي لم يلعب لفترة طويلة وفكرت في وضع فران، لكنني أردت إبعاد فينيسيوس جونيور عن العمل الدفاعي وكنت بحاجة إلى شخص مثل كامافينغا في الخلف ليصمد بشكل أفضل".

وانتقل للحديث عن القائد ناتشو فيرنانديز الذي تعرض للطرد في الدقائق الأخيرة من المباراة: "إنه لاعب ملتزم للغاية وكان من الممكن تجنب هذا التدخل، نحن آسفون وهو قد اعتذر، آمل ألا يكون الأمر خطراً بالنسبة للاعب جيرونا. لقد افتقر إلى الوضوح في اللحظة الأخيرة من المباراة لأننا كنا فائزين بنتيجة 0-3، اللاعب يتفهم الأمر جيداً ويشعر بالألم والحزن الشديدين".

الجدير بالذكر أنّ ريال مدريد بعد الانتصار على جيرونا، ارتقى إلى صدارة الدوري الإسباني "لا ليغا"، برصيد 21 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف برشلونة، بينما جيرونا الذي تكبد الخسارة الأولى هذا الموسم تقهقر للمرتبة الثالثة بـ19 نقطة.

شارك: