أنشيلوتي يبدي رأيه في المرشح لخلافته ويدافع عن خياراته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-26 16:57
-
آخر تعديل:
2023-09-26 17:32
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أبدى المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، رأيه في المرشحين لخلافته في ريال مدريد؛ إذ يقترب من الرحيل مع نهاية عقده في نهاية موسم 2023-24، كما نفى الشكوك التي تحوم حول فريقه وإعداده التكتيكي، بعد تعرضه لخسارة أولى في الدوري الإسباني لكرة القدم أمام جاره وغريمه أتلتيكو مدريد.

وبعد فوزه في أول ست مباريات هذا الموسم؛ خمس في الدوري الإسباني وواحدة في دوري أبطال أوروبا، تعرّض ريال لخسارة صريحة أمام أتلتيكو الجريح 1-3 الأحد على ملعب الأخير ميتروبوليتانو.

وجراء تلك الخسارة، تبوأ الغريم الآخر برشلونة (حامل اللقب) الصدارة، وهو قادر على تعزيزها مؤقتًا الثلاثاء عندما يحل ضيفًا على ريال مايوركا، فيما يستقبل ريال مدريد لاس بالماس الأربعاء.

قال المدرب المخضرم في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة لاس بالماس في الليغا: "عليّ تقييم الأمور بتوازن، التوازن مهم ولحسن الحظ أمتلك ذلك في جيناتي".

وأضاف: "يبدو الأمر متسرعًا بعض الشيء عندما نشكّك بالأمور بعد الفوز ست مرات في سبع مباريات".

وأشار المدرب الإيطالي إلى أنّه يتعين على فريقه الخضوع لنقد ذاتي بعد تعثره أمام أتلتيكو مدريد، لكنه أجرى "تقييمًا مختلفًا" للعديد من الانتقادات التي واجهها، مُضيفًا: "عندما تكون مدربًا لريال مدريد، يكون النقد طبيعيًا في حال التعثر، لا أتأثر بهذا الشيء".

وزاد عراب النادي الملكي: "يجب أن تخضع لنقد ذاتي حول الأمور الجيدة، وهي كثيرة، والسيئة، وهي ليست بالكثيرة".

أنشيلوتي يُدرك نقطة ضعف ريال مدريد!

ومن الانتقادات الموجهة لأنشيلوتي، هو الاعتماد على تشكيل "دايموند" ماسي في خط الوسط، رغم وجود الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي رودريغو في المقدمة أمام أتلتيكو، والدفع أساسيًا بالمخضرمين الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.

وأقرّ المدرب: "الخطة ليست كاملة، كل خطة لها نقاط ضعفها، تسمح لنا بامتلاك الطاقة والضغط العالي، لكن أحيانًا نقع فريسة العرضيات لأن لاعبي الوسط لا يصلون بالوقت المناسب للتغطية"، قبل أن يؤكد: "إنها نقطة ضعف واضحة ويمكن معالجتها".

كما أكّد الإيطالي أنّ المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بات جاهزًا بعدما حرمه فيروس معوي من اللعب ضد أتلتيكو، إثر تعافيه من إصابة عضلية بفخذه.

وأشارت بعض التقارير الصحافية الإسبانية إلى أن أنشيلوتي قد يُستبدل بتشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني والذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا كلاعب مع ريال مدريد سابقًا.

وعلّق أنشيلوتي: "لدي معرفة كبيرة وقدرة على القيام بذلك، آمل أن يكون هو (تشابي) أو راؤول أو(ألفارو) أربيلوا مدربين في يوم من الأيام".

ومن المرجح أن يتولى أنشيلوتي تدريب منتخب البرازيل بدءًا من يونيو/ حزيران المقبل، بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد.

ويستعد ريال مدريد لملاقاة نظيره لاس بالماس مساء غدٍ الأربعاء، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الـ8:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة في ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية، مدريد.

شارك: