أندية إسبانيا تنتظر تحديد مصيرها في بطولتي أوروبا

2021-06-08 09:01
مواجهات مرتقبة في قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تنتظر الأندية الإسبانية تحديد هوية منافسيها في بطولتي أوروبا، دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وذلك خلال القرعة التي ستجري بشكل افتراضي الاثنين.


وتأهل الرباعي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وبرشلونة لثمن نهائي التشامبيونز ليغ، فيما بلغ الثلاثي فياريال وغرناطة وريال سوسيداد دور الـ 32 في اليوروبا ليغ.

وتنص قواعد هذا الدور على عدم وقوع فريقين من نفس البلد وجها لوجه، أو فريقين سبق أن التقيا في دور المجموعات. وفي دوري الأبطال، كان الفريق الملكي هو الوحيد بين مواطنيه الذي تصدر مجموعته، أما في اليوروبا ليغ فكانت الصدارة من نصيب فياريال فقط.


وبالنسبة إلى الريال، سيتفادى الفريق، فضلا عن بوروسيا مونشنغلادباغ الذي جاء وصيفا في مجموعته، مواجهة أي من متصدري المجموعات الأخرى؛ وهم بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيان، ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي الإنجليزيون، ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.


أما الأتليتي وإشبيلية والبرسا، فبعد حلولهم في المركز الثاني في مجموعاتهم الأولى والخامسة والسابعة على الترتيب، قد يقعون في مواجهات مشتركة من العيار الثقيل مثل المان سيتي أو ليفربول أو بوروسيا دورتموند أو الـ"بي إس جي".


وستقام مواجهات ذهاب هذا الدور أولا على ملاعب الفرق أصحاب المركز الثاني أيام 16 و17 و23 و24 فبراير/شباط 2021، بينما ستجري مباريات الإياب على ملاعب المتصدرين أيام 9 و10 و16 و17 مارس/آذار من نفس العام.


سيجري اليويفا قرعة دور الـ 32 ببطولة اليوروبا ليغ، والتي تأهل لهذا الدور فيها الثلاثي الإسباني فياريال، متصدر المجموعة التاسعة، وكل من غرناطة وريال سوسيداد الوصيفين. وستقام مواجهات ذهاب هذا الدور يوم 18 فبراير/شباط من العام الجديد، أما العودة فستجري في الأسبوع التالي مباشرة.

شارك: