أنباء متضاربة حول مستقبل تشافي مع السد

2021-06-08 09:01
الإسباني تشافي هرنانديز مدرب السد القطري (Getty)
Source
+ الخط -

تضاربت الأنباء حول مستقبل المدرب الإسباني تشافي هرنانديز مع فريق السد القطري، بعدما أفادت وسائل إعلام قطرية اليوم الاثنين 3 مايو/ أيار عدم نية النادي للتجديد مع نجم برشلونة السابق والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، بينما نفت وسائل إعلام إسبانية الخبر وأكدت أن تشافي في طريقه لتجديد عقده مع الزعيم حتى نهاية موسم 2023.

ونشرت قناة "الكاس" القطرية تغريدة لها عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر قالت فيها: "مصادر خاصة لقنوات الكاس: إدارة السد ليست لديها نية التجديد للمدرب تشافي بعد نهاية الموسم الحالي".

وبعد ساعات من تغريدة "الكاس" رد إيدو بولو صحفي راديو كتالونيا، بتغريدة أخرى قال فيها: "أخبار مزيفة، لم يتغير شيء، تشافي لديه بالفعل عرض تجديد مع السد حتى عام 2023 وسيوقع قريبًا، مع احتفاظه بالبند الذي يسمح له بالمغادرة إلى برشلونة فقط، كما في العقد الحالي".

وحذا خافي ميغيل صحفي يومية "آس" الإسبانية حذو زميله ومواطنه، ونفى خبر عدم تجديد تشافي عقده مع السد، إذ نشر تغريدة علق فيها على خبر نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، إذ كتب "خبر زائف".

وصُعد تشافي من قطاعات الشباب في نادي برشلونة مع بداية الموسم الرياضي 1998-99، واستمر بصحبة الفريق الأول حتى مغادرته قلعة البلوغرانا عام 2015؛ إذ خاص 4 مواسم لاعبا بصفوف السد، قبل أن يتولى الإشراف على الفريق منذ يوليو/تموز 2019 ، ويرتبط أسطورة برشلونة بالزعيم عبر عقد يمتد حتى 30 يونيو/حزيران القادم.

ومنذ ذلك الوقت قاد ابن الـ41 عاما السد في 76 مباراة ، فاز خلالها في 48 مباراة، وتعادل 12 مباراة، في حين خسر 16 مباراة، وتوج معه في الموسم الحالي بلقب الدوري القطري، وتوج مرة بلقب كأس الأمير موسم 2020 ومازال يحافظ على حظوظه في المحافظة على اللقب حينما يلاقي العربي في نصف نهائي الموسم الجاري، وتوج مرتين بلقب كأس قطر، لكنه ودع دوري أبطال آسيا من الدور الأول بعدما حل ثانيا خلف النصر السعودي في المجموعة الرابعة.

وكانت وسائل إعلام إسبانية أكدت في وقت سابق وجود مفاوضات بين إدارة برشلونة وتشافي، حيث جاء في تقرير نشره winiwn أن رئيس النادي الكتالوني جوان لابورتا، عقد محادثات رسمية، مع تشافي، لتدريب الفريق الموسم القادم.

وبحسب التقرير فإن  لابورتا قد يقيل المدرب الهولندي رونالد كومان من تدريب الفريق حال فشله في التتويج بلقب الدوري الإسباني، وهو ما قد يفتح الباب أمام تشافي للعودة إلى ناديه السابق.

شارك: