أنباء عن استدعاء مغترب جديد لمنتخب العراق في مواجهة سوريا

2021-11-01 18:39
أمير العماري لاعب العراق (من اليسار) وإلى جانبه فرانس بطرس وجستن ميرام وميثم جبار (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عراقية أن الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق، قرّر ضم فرانس بطرس لاعب فرايبورج، الناشط في الدوري الدنماركي الممتاز، في المباراتين المقبلتين أمام سوريا وكوريا الجنوبية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

بطرس بديلاً لمهاوي 

وقالت المصادر إن أدفوكات سيضم بطرس للقائمة النهائية، وذلك لتعويض اللاعب علاء مهاوي، الغائب بسبب خلل إداري، مشيرةً إلى أن الكادر الفني المساعد نصح أيضاً باستدعاء حسين عمار، مدافع يمين المنتخب الأولمبي، تحت سن 23 عاماً، على ضوء المستوى الفني الجيد، الذي قدّمه في مباراة البحرين يوم أمس الأحد، ضمن التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، وفيها تغلب ليوث الرافدين بثلاثية نظيفة.

غيابات واستدعاءات في قائمة الثلاثاء

وأضافت المصادر أن القائمة النهائية، والمكونة من 23 لاعباً، سيتم الإعلان عنها يوم غد الثلاثاء، وستعرف غياب عدد من اللاعبين البارزين أمثال صفاء هادي لاعب خط الوسط، إضافة إلى ضرغام إسماعيل وسعد ناطق وهمام طارق وميثم جبار، فيما ستشهد تواجد مهند جعاز وجيلوان حمد وعلاء عباس ومناف يونس.

المباريات المقبلة للمنتخب العراقي

وسيخوض المنتخب العراقي المواجهة الـ5 في التصفيات المونديالية أمام سوريا في الـ11 من الشهر الحالي، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة، أرض العراق المفترضة، وبعدها بـ5 أيام يستضيف كذلك كوريا الجنوبية، في افتتاح مباريات الإياب للمجموعة الآسيوية الأولى.

العراق يتراجع في ترتيب المجموعة

 

ويتصدر منتخب إيران المجموعة بـ10 نقاط، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ8 نقاط، فيما قفز منتخب لبنان إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتشارك العراق والإمارات في المركز الرابع بـ3 نقاط، وحل منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطة وحيدة.

شارك: