أمين غويري يدمر شباك ليون بهدف وتمريرة حاسمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
الجزائري أمين غويري لاعب ستاد رين (X: Ligue1)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل النجم الجزائري أمين غويري هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة، ليقود فريقه ستاد رين إلى اكتساح ضيفه أولمبيك ليون بنتيجة 3-0 سهرة الأحد 18 أغسطس/ آب، ضمن الجولة الافتتاحية من الدوري الفرنسي لكرة القدم 2024-2025.

دارت المباراة أمام نحو 27 ألف مشجع في مدرجات ملعب روزهون، وبصافرة الحكم الفرنسي بينوا ميلو.

وحقق ستاد رين بقيادة مدربه جولين ستيفان، الفوز الثاني تواليًا على حساب ليون في مسابقة الدوري الفرنسي، بعد أن انتصر رفاق غويري في الجولة 19 من الموسم الماضي بنتيجة 3-2 في المباراة التي دارت أمام 40 ألف مشجع في عقر دار ليون.

أمين غويري نجم المباراة الأول

افتتح أمين غويري (24 عامًا) موسمه الجديد بأفضل طريقة ممكنة، واستحق جائزة رجل المباراة عن جدارة.

في الدقيقة 21، اغتنم غويري تمريرة خاطئة من لاعبي ليون، لينفرد بالحارس لوكاس بيري ويراوغه بمهارة قبل أن يودع الكرة في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني، وفي الدقيقة 90 قدم الجزائري تمريرة سجل منها زميله هنريك ميستر الهدف الثالث.

هذه هي المرة الرابعة في مسيرة أمين غويري التي يسجل ويصنع في نفس المباراة مع رين. علمًا بأن المهاجم الجزائري متعدد المهام وفد إلى صفوف الفريق صيف 2022 قادمًا من نيس، في صفقة بلغت قيمتها المالية نحو 28 مليون يورو.

يتأهب أمين غويري لإضافة مزيد من الإسهامات التهديفية إلى جعبته، حينما يرتحل فريق ستاد رين إلى ملعب دو لا مينو الخاص بفريق ستراسبورغ أمسية الأحد المقبل 25 أغسطس، في إطار مباريات المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي.

أرقام أمين غويري مع رين

أصبح ستاد رين أكثر فريق يسجل معه غويري في مسيرته الاحترافية قاطبة، حيث حمل هدفه أمام أولمبيك ليون الرقم 29، ليتجاوز أمين عدد أهدافه مع فريقه السابق نيس، الذي سجل بقميصه 28 هدفًا.

إجمالًا، فقد أحرز أمين غويري 29 هدفًا من 84 مباراة مع فريق رين، فضلًا عن 11 تمريرة حاسمة.

شارك: