بخطوة رسمية.. أمين شياخة يقترب من الخضر ويشعل حماس الجزائريين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
أرشيفية- أمين شياخة بقميص منتخب الدنمارك تحت 17 عامًا (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل اللاعب الجزائري الواعد، أمين شياخة خلال الساعات القليلة الماضية حماس الجماهير الجزائرية بعد انتشار صورة له على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أوضحت اقترابه من اللعب لمنتخب الجزائر الأول، وهو الذي تعُده الجماهير الجزائرية من اللاعبين الواعدين في منتخب "محاربي الصحراء".

ويمكن للمهاجم اليافع وصاحب الطول الفارع (1.91 م)، أن يحمل ألوان منتخبين مختلفين، منتخب الدنمارك بحكم جنسيته ومسقط رأسه ونشأته، ومنتخب الجزائر بحكم أصوله وارتباطه ببلد أجداده، ودائمًا ما حرص شياخة على إبراز تعلقه بالجزائر وتشجيعه لـ"محاربي الصحراء". 

وبرز أمين شياخة (18 عامًا) بشكل لافت الموسم الماضي مع فريق الشباب لنادي كوبنهاغن الدنماركي، حيث خاض في المجمل 34 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، منها 7 أهداف في 8 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا للشباب، والتي كان هدّافها الأول، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول مع بداية الموسم الجاري في الدنمارك.

واستقر النادي الدنماركي مع بداية موسم 2024-25 على تصعيد مهاجمه الواعد إلى الفريق الأول، الذي خاض معه لحد الآن 7 مباريات (منها واحدة أساسيًا) لم يسجل خلالها أي هدف لحد الساعة، ويخضع شياخة للتقييم حاليًا قبل الاستقرار على مستقبله بحكم أن عقده الحالي ينتهي صيف العام المقبل.

أمين شياخة يبدأ إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

تداول الجزائريون على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية صورة لأمين شياخة في سفارة الجزائر بالدنمارك، وسط حماس كبير من طرف الجماهير الجزائرية، التي تفاءلت بهذه الخطوة، التي تندرج ضمن إجراءات اللاعب الواعد لتغيير جنسيته الكروية، وهو الذي لعب لمنتخبات الدنمارك السنية.

ولا تعد الصورة حديثةً؛ لكنها تعود ليوم 22 أغسطس/ آب، الماضي، حيث نشرتها السفارة الجزائرية بالدنمارك على حسابها الرسمي في "فيسبوك"، وعلقت عليها: "استقبل سفير الجزائر في الدنمارك السيد محمد عينصر في مقر السفارة، اللاعب الجزائري-الدنماركي المحترف لدى الفريق الدنماركي إف سي كوبنهاغن أمين شياخة".


وارتبطت مثل هذه الصور بتغيير العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية، لجنسيتهم الرياضية وبدأ المسار الرسمي لتحضير الوثائق اللازمة المطلوبة في الملف الذي سيتم إرساله للاتحاد الدولي لكرة القدم، كما حدث في وقت سابق مع حسام عوار وأمين غويري وياسر لعروسي.

وأشعلت هذه الصورة حماس الجماهير الجزائرية التي تطالب دائمًا باستقطاب أفضل اللاعبين في القارة العجوز، وفي سن مبكرة للمنتخب الجزائري، على أمل تكوين منتخب قوّي مستقبلًا، خاصةً في ظل بروز أسماء واعدة في الفترة الحالية، على غرار آيت نوري وحجام وغويري وعمورة وبوعناني وغيرهم.

وكانت مصادر winwin أكدت في وقت سابق أن أمين شياخة استقر منذ فترة على تمثيل منتخب الجزائر الأول، وهو يركز فقط في الفترة الحالية على تطوير مستوياته وتثبيت أقدامه مع نادي كوبنهاغن الدنماركي، واتباع المسار الطبيعي للاعب شاب في بداية مشواره الكروي.

ويلعب شياخة حاليًا مع منتخب الدنمارك تحت 19 عامًا، وخاض يوم 6 سبتمبر/ أيلول الماضي، مواجهة ودية أمام منتخب السويد لذات الفئة، والتي فاز بها زملاء الدولي الجزائري برباعية نظيفة.

شارك: