أملاح يكشف لـ"winwin" سر تألق المغرب في مونديال 2022

2022-12-10 23:50
الدولي المغربي سليم أملاح (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف لاعب خط الوسط سليم أملاح، سر تألق المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تخطيه عقبة المنتخب البرتغالي، اليوم السبت، في دور ربع النهائي، والتأهل إلى المربع الذهبي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

بملعب الثمامة وبالعاصمة القطرية الدوحة، صنع المنتخب المغربي تاريخا جديدا لكرة القدم العربية والأفريقية، بعد فوزه على البرتغال بنتيجة (1-0)، بهدف وقعه يوسف النصيري في الدقيقة الـ42 من ضربة رأسية رائعة.

وأكد أملاح في تصريحات خاصة لموقع "winwin" عقب نهاية مواجهة البرتغال: "تأهل تاريخي، لا أعتقد أنه يوجد أي منتخب أفريقي من قبل قام بنفس الشيء، ولكي نظهر للعالم أيضاً أن لأفريقيا والعرب لاعبين قادرون على قول كلمتهم".

وأضاف: "دخلنا مواجهة البرتغال ونحن منقوصون بعدد من اللاعبين بسبب الإصابة، ولكن اللاعبين الأساسيين مثلهم مثل البدلاء.. ولدينا لاعبون يلعبون بالقلب، سواء المصابون أو البدلاء أو الأساسيون.. الجميع يقدمون كل ما لديهم".

وأوضح أملاح أن المنتخب المغربي لا يلعب فقط من أجل الراية المغربية، وإنما من أجل تمثيل "القارة السمراء" والعرب أحسن تمثيل، حيث قال في هذا السياق: "نحن هنا نقوم بشيء كبير، ونضع المغرب وأفريقيا في الأمام ونقدم الدروس".

وعن مواجهة البرتغال التي كانت قوية جدا، وقدم فيها المنتخب المغربي مردودا رائعا، قال أملاح: "لقد سجلنا هدفا واحدا خلال هذه المواجهة، ودفاعيا كنا جيدين.. ولدينا لاعبون يعملون جيدا ويجب الاستمرار على هذا المنوال".

وفي الأخير أشار أملاح إلى أن المنتخب لم يتلق أي اتصال لحد الآن من الملك محمد السادس، الذي سبق له وأن بعث برسالة تهنئة بعد تمكن أشبال المدرب وليد الركراكي من بلوغ دور ربع النهائي، بعد الفوز بركلات الترجيح على المنتخب الإسباني.

شارك: