أمام الجماهير.. توني كروس يعلن عن خليفته في تشكيلة الريال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 00:44
الألماني توني كروس بقميص ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد مسيرة أسطورية توجها بألقاب لا حصر لها، أعلن نجم ريال مدريد توني كروس اعتزاله كرة القدم، تاركًا وراءه خليفةً يحمل إرثه ويواصل مسيرة النجاح.

ويستعد الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي لخلافة المعتزل توني كروس والحصول على إرث النجم الألماني في ريال مدريد، بعد تحقيق إنجاز الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخ النادي الملكي.

توني كروس يسلم الرقم 8 إلى فالفيردي

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، مقطع فيديو يظهر خلاله توني كروس وهو يتحدث قائلاً: "الآن الرقم 8 لا يملكه أحد، فمن سيأخذه؟ فليأتِ فالفيردي!".

وأحرز ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه عقب الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في النهائي الذي أقيم في ملعب "ويمبلي" بلندن، في سهرة الأحد 1 يونيو/حزيران 2024.

يعد فيديريكو فالفيردي أحد أبرز لاعبي ريال مدريد في الوقت الراهن، بخوضه 54 مباراة عبر مختلف المسابقات الموسم المنصرم، أحرز خلالها 3 أهداف مع تقديم 8 تمريرات حاسمة، بإجمالي 4280 دقيقة لعب.

وكان توني كروس (34 عامًا) قد أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعد نهاية الموسم الحالي، ليُسدل الستار على مسيرة حافلة بالإنجازات. وستكون بطولة أمم أوروبا 2024 مسرحه الأخير للتألق على المستطيل الأخضر، تاركًا المجال أمام مواهبه الشابة، مثل فالفيردي، لسد الفراغ الذي سيخلفه في تشكيلة الفريق.

وقدّم توني كروس مستويات خارقة مع النادي الملكي طوال سنوات ماضية، لينهي النجم الألماني تجربته في "سانتياغو برنابيو" بطريقة مثالية، بعد حصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ريال مدريد لن يتعاقد مع بديل توني كروس

ومن غير المُرجّح أن يُعزّز ريال مدريد خط وسطه بلاعب جديد، رغم ربطه -عبر تقارير إعلامية- باللاعب الألماني جوشوا كيميتش. فالفريق الملكي يمتلك خيارات واعدة في خط الوسط، بدءًا من إعادة جود بيلينغهام، إلى تمديد عقد لوكا مودريتش.

ويتوقع أن ينصب تركيز ريال مدريد على تعزيز خط هجومه، حيث يسعى لضمّ النجم الفرنسي كيليان مبابي لتشكيل ثلاثي هجومي مُرعب مع فينيسيوس جونيور ورودريغو.

شارك: