بعد نيجيريا | " كاف " يستجيب لاعتراض السنغال ويستبدل طاقم تحكيم من المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
أزمة في كواليس " كاف " بعد كثرة الاعتراضات ضد حكام التصفيات الأفريقية (X/caf_online_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زالت أزمة تعيينات لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم مستمرة داخل أروقة كاف ، وذلك بشأن التضارب الذي يسيطر على عملية تعيينات حكام الجولة الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية في المغرب ديسمبر / كانون الأول 2025.

الأيام القليلة الماضية شهدت اعتراض الاتحاد النيجيري لكرة القدم، بعد تعيين طاقم تحكيم مصري لمباراتي الجولة الأولى والثانية أمام منتخبي بنين ورواندا.

واستجاب الاتحاد الأفريقي لاعتراض نيجيريا واستبدل في لقاء الجولة الثانية أمام رواندا، طاقم التحكيم السابق عبر تعيين طاقم تحكيم مغربي جديد بقيادة الدولي كريم صبري عوضًا عن الحكم الدولي المصري محمد معروف.

أزمة التحكيم في كاف تتصاعد

على غرار أزمة نيجيريا .. علمت منصة winwin بتقدم الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بشكوى رسمية بسبب تعيين لجنة حكام الاتحاد الأفريقي لطاقمي تحكيم من المغرب لمباراتي السنغال، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم.

وسبق للاتحاد الأفريقي تعيين الحكم المغربي جلال جيد لإدارة لقاء السنغال وبوركينا فاسو يوم 6 سبتمبر في الجولة الأولى، مع تعيين مواطنه الحكم المغربي كريم صبري لإدارة لقاء بوروندي والسنغال يوم 9 سبتمبر في الجولة الثانية. 

واستجاب الاتحاد الأفريقي لاعتراض السنغال، من خلال تعيين طاقم تحكيم مصري لمباراة بوروندي مع السنغال بقيادة الحكم الدولي المصري محمد معروف، عوضًا عن المغربي كريم صبري، ويعاون معروف في المباراة مواطناه سامي هلهل مساعد أول، ويوسف البساطي مساعد ثاني، والدولي محمود البنا كحكم رابع.

شارك: