ألفارو موراتا على أعتاب العودة إلى الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 19:29
المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن النحم الدولي الإسباني ألفارو موراتا لاعب نادي أتلتيكو مدريد، بات على أعتاب العودة إلى الدوري الإيطالي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان موراتا قد توج مع منتخب بلاده، أمس الأحد، بلقب كأس أمم أوروبا 2024، بعد الفوز على منتخب إنجلترا، في بطولة قدم فيها المهاجم البالغ من العمر 31 عامًا مستوى جيدًا وسجل هدفًا.

وعاد المهاجم الهداف للنظر في مستقبله على صعيد الأندية، حيث يبحث اللاعب عن تجربة جديدة، بعد موسمين مع فريق العاصمة لم يظهر بهما بالشكل المطلوب.

ميلان يتوصل لاتفاق نهائي مع ألفارو موراتا

ووفقًا للصحفي الموثوق فابريتسيو رومانو، فإن نادي ميلان الإيطالي قرر التعاقد مع الدولي الإسباني في الميركاتو الصيفي الجاري، بعد أن أبلغ مسؤولي أتلتيكو مدريد بتفعيل الشرط الجزائي في عقده، والبالغ قيمته 13 مليون يورو.

ميلان يستعد لضم النجم الإسباني

وأوضح رومانو أن نجم يوفنتوس وتشيلسي السابق كان قد توصل لاتفاق شفهي مع "الروسونيري"، حول الانضمام لصفوفه هذا الصيف ولمدة 4 مواسم، على أن يخضع للفحوص الطبية هذا الأسبوع.

جدير بذكره أن ألفارو موراتا كان قد انضم لصفوف أتلتيكو مدريد في يوليو/ تموز 2020، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو، بعد أن قضى إعارة لمدة موسم من البلوز للأتلتيكو في يناير/ كانون الثاني 2019.

وخرج الإسباني بعد 3 أشهر من انضمامه لأتلتيكو مدريد إلى إعارة جديدة لصفوف يوفنتوس الإيطالي لمدة موسمين، قبل أن يعود في صيف 2022.

وشارك ألفارو موراتا الذي لعب بقميص قطبي العاصمة الإسبانية مدريد، مع أتلتيكو في 154 مباراة بجميع المسابقات منذ انضمامه، حيث نجح في تسجيل 58 هدفًا وصناعة 14 آخر، من بينها 21 هدفًا و5 تمريرات حاسمة في 48 مباراة لعبها الموسم الماضي.

وبالنسبة لأرقامه مع جميع الأندية التي لعب بقميصها، شارك المهاجم الهداف في 506 مباراة، أكثرها بقميص اليوفي، ونجح في تسجيل 172 هدفًا وصناعة 70 آخر.

ولعب ألفارو موراتا 80 مباراة بقميص المنتخب الإسباني الأول منذ انضمامه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، ونجح في تسجيل 36 هدفًا، بالإضافة إلى 8 تمريرات حاسمة.

شارك: