رسميًّا.. ميلان يعلن عودة ألفارو موراتا إلى "الكالتشيو"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 16:48
ألفارو موراتا قائد منتخب إسبانيا المتوّج حديثًا بلقب اليورو (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بات ألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا المتوّج حديثًا بلقب كأس أمم أوروبا 2024، التي اختتمت منذ أيام بألمانيا، بشكل رسمي لاعبًا جديدًا في صفوف نادي ميلان الإيطالي، بحسب ما أعلن الأخير، اليوم الجمعة.

وكان من المتوقّع أن يعود "قائد لاروخا" إلى صفوف فريقه أتلتيكو مدريد الذي سينطلق معه في تحضيرات الموسم الجديد، غير أنّ أداءه اللافت في "اليورو"، دفع ميلان للتوقيع معه في صفقة مفاجئة ومهمة، خصوصًا بعد رحيل مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو.

ألفارو موراتا يعود إلى "الكالتشيو" بألوان جديدة

وعاد الدولي الإسباني إلى الدوري الإيطالي من بوابة النادي اللومباردي، بعد أيام معدودة على إحرازه لقب "اليورو"، وذلك بتوقيعه معه على عقد لمدة أربعة أعوام، أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2028، مع إمكانية التمديد لعام إضافي، وهو ما أكده بيان الفريق.

وتعاقد "الروسونيري" مع ألفارو موراتا صاحب الـ31 عامًا بهدف تعويض هدافه السابق جيرو، المنتقل إلى الدوري الأميركي للدفاع عن ألوان لوس أنجلوس أف سي.

وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية أن ميلان دفع البند الجزائي في العقد الذي يربط موراتا بأتلتيكو مدريد، وقدره 13 مليون يورو، على أن يتقاضى اللاعب 4.5 مليون يورو كراتب سنوي، كما التقى المدير التنفيذي لميلان جورجو فورلاني بموراتا في مدريد، حيث أجرى اللاعب الإسباني فحصه الطبي الروتيني.

ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية عن ألفارو موراتا قوله: "أتطلع بفارغ الصبر" للعب مع ميلان، مضيفًا: "سأذهب الآن في عطلة من أجل الاستمتاع لأنها (العطل) دائمًا ما تساعدني، ولولا ذلك لبدأت تماريني (مع ميلان) منذ الغد".

وشارك موراتا في جميع المباريات السبع التي فازت بها إسبانيا خلال مشوارها الرائع في كأس أوروبا، ست منها أساسيًّا، حيث توجت الأحد بلقبها الرابع القياسي بفوزها في النهائي على إنجلترا 2-1، على الملعب الأولمبي في برلين.

وسجل ألفارو موراتا هدفًا واحدًا في النهائيات القارية، وكان في المباراة الأولى لبلاده ضد كرواتيا (3-0)، رافعًا رصيده إلى ثلاثين هدفًا بقميص "لا روخا" في 80 مباراة حتى الآن.

ماذا قال موراتا عن تغيير الألوان؟

يعود موراتا إلى إيطاليا بقميص الغريم ميلان، بعدما دافع عن ألوان يوفنتوس في مرحلتين (2014-16 و2020-22)، محرزًا مع "البيانكونيري" لقب الدوري مرتين والكأس المحلية ثلاث مرات.

وعلق موراتا على عودته إلى إيطاليا، مسقط رأس زوجته عارضة الأزياء أليس كامبيلو المولودة في البندقية والتي أنجبت له أربعة أطفال، قائلاً: "الحقيقة هي أنّ الإيطاليين عاملوني باحترام لا يصدّق على الدوام. أتطلع بفارغ الصبر كي أذهب في عطلتي إلى إيطاليا، ومن ثم اللعب هناك مجددًا".

وأحرز موراتا خلال مسيرته الكأس الإنجليزية مع تشلسي، إضافة إلى تتويجه بكل من الدوري والكأس الإسبانيين، ودوري أبطال أوروبا مرتين بألوان ريال مدريد، الذي نال معه أيضًا كأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية.

وسيبدأ ميلان الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري الإيطالي في المركز الثاني بفارق 19 نقطة، خلف جاره إنتر البطل، الموسم الجديد بزيارة تورينو في 17 أغسطس/ آب، تحت إشراف مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا.

شارك: