يويفا يعاقب رودري وموراتا بتهمة تشويه سمعة كرة القدم!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
من مشاركة رودري وألفارو موراتا مع منتخب إسبانيا في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبة ثنائي منتخب إسبانيا رودري وموراتا بعد ترديدهما لهتافات غير رياضية، في أعقاب تتويجهما مع "لاروخا" بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت مؤخرًا بألمانيا.

وحصد المنتخب الإسباني لقب "اليورو" بعد تحقيقه لمشوار رائع، أحرز فيه العلامة الكاملة بـ 7 انتصارات متتالية، وآخرها الفوز بنتيجة (2-1) في النهائي بملعب برلين الأولمبي ضد منتخب إنجلترا.

وتمكن منتخب إسبانيا بقيادة مدربه لويس دي لا فوينتي من الفوز بلقبه الرابع في كأس أمم أوروبا 2024، بجيل مميز من اللاعبين، يتقدمهم رودري أفضل لاعب في البطولة، ومجموعة من الأسماء الشابة، أبرزهم لامين يامال ونيكو ويليامز وداني أولمو.

يويفا يوقف رودري وموراتا مع منتخب إسبانيا

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب عن إيقاف ثنائي منتخب إسبانيا رودري لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي وألفارو موراتا مهاجم نادي ميلان الإيطالي لمباراة واحدة، بسبب ترديدهما لهتافات غير رياضية ولا علاقة لها بلعبة كرة القدم، أثناء احتفالهما بلقب كأس أمم أوروبا 2024.

وفي غمرة الفرحة، خرج الثنائي رودري وموراتا عن السيطرة، ورددا هتافات، قالا فيها: "جبل طارق إسبانية" أثناء احتفالات منتخب "لا روخا" بلقب اليورو في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك في إشارة منهما إلى تبعية جبل طارق إلى إسبانيا.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي بشأن هذه الحادثة من طرف هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط التابعة له، والنتيجة كانت إعلانه عن معاقبة اللاعبين مباراة واحدة بسبب انتهاكهما القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستغلال حدث رياضي للتعبير عن آراء غير رياضية، وتشويه كرة القدم -حسب ما كشف عنه بيان يويفا-.

وكان اتحاد جبل طارق لكرة القدم قد أودع شكوى لدى "يويفا" بسبب إطلاق ثنائي منتخب إسبانيا لهذه الهتافات، يوم 15 يوليو/ تموز الماضي، أثناء احتفالهما مع باقي لاعبي "لاروخا" بلقب اليورو الرابع في تاريخ البلد، والذي أصبحوا ينفردون بفضله بعدد مرات التتويج بالبطولة، بفارق لقب واحد عن ألمانيا صاحبة 3 ألقاب.

وبسبب العقوبة المسلطة عليهما من طرف "يويفا"، سيغيب الثنائي رودري وموراتا عن المباراة القادمة لمنتخب إسبانيا ضد صربيا، يوم 5 سبتمبر/ أيلول القادم ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

شارك: