أكرم الزوي يوضح سبب ابتعاد الأهلي بنغازي عن البطولات ويوجه رسالة للفيصلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
أكرم الزوي مهاجم نادي الأهلي بنغازي الليبي السابق (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أكرم الزوي مهاجم نادي الأهلي بنغازي الليبي سبب غياب لقب بطولة الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم عن خزائن فريقه السابق رغم كم النجوم الذين تعاقد معهم في الفترة الأخيرة.

وسبق للأهلي بنغازي أن تُوج 4 مرات في تاريخه بلقب الدوري الليبي الممتاز، أولها موسم 1969-70، واللقب الثاني 1970-71، واللقب الثالث 1974-75 أما اللقب الرابع والأخير فيرجع إلى موسم 1991-92.

ولعب المهاجم المخضرم أكرم الزوي البالغ من العمر 32 عامًا لنادي الأهلي بنغازي في الموسم الرياضي 2021- 22 لكنه لم يتوج مع الفريق الليبي بأي بطولة.

أكرم الزوي: المشاكل الإدارية هي التي أبعدت الأهلي بنغازي عن البطولات

وقال المهاجم الليبي أكرم الزوي في تصريحات تليفزيونية: "النادي الأهلي بنغازي دائمًا مرشح بقوة من أجل الفوز بالبطولات ولكن للأسف الفريق لم يتوج منذ سنوات ببطولة الدوري وذلك راجع لأسباب إدارية".

وتابع: "مشكلة الأهلي بنغازي تكمن في عدم التوافق بين الإدارة واللاعبين والجمهور، وهذا راجع لغياب إستراتيجية حقيقية من جانب إدارة النادي والتي عليها البحث عن مدير كروي أجنبي ذي كفاءة عالية يكون قادرًا على إيجاد التوازن للفريق".

أكرم الزوي: الدوري الليبي الممتاز  بات ضعيفا جدًّا 

وانتقد أكرم الزوي نظام الدوري الليبي لكرة القدم، مشيرًا إلى أنه بات ضعيفًا جدًّا وذلك بقوله: "الملاعب في ليبيا سيئة جدًا ولا تساعد في إيجاد لاعبين على مستوى عالٍ كما أن الدوري الليبي -ومع اعتماد نظام المجموعتين- بات ضعيفًا ولا يساعد مطلقًا من الناحية الفنية على إمداد المنتخب باللاعبين الجاهزين".

وتابع: "‎نظام المجموعتين لا يخدم اللعبة ولا بقية الأطراف من لاعبين ومدربين وأندية وإعلام رياضي وجماهير كروية، وأطالب بنظام المجموعة الواحدة".

وأكد اللاعب الليبي أكرم الزوي أنه لن ينسي قط تجربة اللعب مع الفيصلي الأردني حتى الوقت الحالي والتي يعتبرها المحطة الاحترافية الأهم والقصة الأجمل في مسيرته الاحترافية الكروية قائلاُ: "الفيصلي الأردني فريق قوي حقق تاريخًا كبيرًا وطموحه جذبني للانضمام إليه فيكفي أنه يُلقَّب في الأردن بـ "الزعيم" فهو معروف بتاريخه وبطولاته وفي الحقيقة أعجبني أسلوب اللعب والكرة الهجومية التي يقدمها".

وتابع :"تجربتي مع الفيصلي الأردني أراها ناجحةً مئةً في المئة، وأعتقد أنها الأبرز في مساري الرياضي، فقد وجدتُ أجواءً مختلفة ووجدت المساعدة والدعم، وأعتقد أنني أديت الدور المنوط بي كما كان الجميع ينتظر مني وتمكنت أيضًا من تطوير مستواي لأنني وجدت الراحة النفسية والتشجيع المتواصل من جماهير الفيصلي العريقة فضلًا عن الثقة التي منحها لي زملائي في الفريق والطاقم الفني والإداري".

وأضاف: "لقد رأيت شعبًا يعشق كرة القدم وشعرت كأنني في بلدي الثاني بعد ليبيا الحبيبية وأنا فخور جدًا باللعب لنادي الفيصلي الأردني".

وسبق للمهاجم المخضرم أكرم الزوي أن خاض تجربتين ناجحتين في الدوري الأردني الأولى كانت مع الحسين إربد والذي توج معه بلقب هداف الدوري في موسم 2005-2006، بعد أن سجل أربعة عشر هدفًا.

والثانية كانت مع الفيصلي الأردني الذي لعب له من 2017 حتى 2020 وتوج معه بثلاث بطولات هي: الدوري وكأس الأردن وكأس السوبر، إلى جانب وصافة البطولة العربية للأندية التي أقيمت في مصر.
 
جدير بالذكر أن  أكرم الزوي الذي لم يحسم وجهته الجديدة بعد نهاية تجربته مع نادي أبو سليم الليبي يعد من المهاجمين ذوي الخبرة الواسعة، وسبق أن خاض تجارب عديدة محليًا برفقة الهلال الاتحاد والأهلي بنغازي والأخضر، كما لعب عربيًا مع دمنهور المصري ولعب مع كاظمة الكويتي والمرخية القطري.

شارك: