بعد التعادل أمام كوريا | أفضل النتائج التي حققها منتخب فلسطين على مر تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
منتخب فلسطين يروض كوريا الجنوبية على أراضيها في التصفيات المونديالية (FaceBook/PFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب فلسطين انطلاقة مثالية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، بعد خروجه بنقطة التعادل أمام مضيفه الكوري الجنوبي، في افتتاح مباريات الفريقين ضمن المنافسات المؤهلة إلى كأس العالم.

راهن الكثيرون على نتيجة كبرى ستتلقاها شباك الفلسطينيين أمام كوريا الجنوبية، بالنظر إلى الظروف الراهنة التي تعيشها بلادهم، مع هزيمة أخيرة في التصفيات المونديالية تلقاها الفريق أمام أستراليا في الدور السابق بخماسية.

لكن رفاق وسام أبو علي نجحوا في تعطيل أوراق لعب المنتخب الكوري بقيادة المخضرم هيونغ مين سون نجم توتنهام هوتسبير، ليخرجوا بنقطة تعادل ثمينة ستشكل دافعًا نحو تحقيق حلم التأهل إلى المونديال للمرة الأولى في تاريخهم.

موقع winwin يضع بين يدي المتابعين، أبرز النتائج التي حققها المنتخب الفلسطيني في تاريخه، بعد إنجاز التعادل السلبي في الأراضي الكورية.

اكتساح غوام في كأس التحدي

في الأول من أبريل لعام 2006، حقق "الفدائي" فوزًا تاريخيًا هو الأعلى في مسيرته على الإطلاق، بعد تجاوز عقبة غوام في المجموعة الثالثة من كأس التحدي بنتيجة 11-0، في مواجهة شهدت تألقًا غير اعتيادي للمهاجم السابق فهد عتال الذي تمكن من تسجيل 6 أهداف في شباك الخصم، فيما أضاف زياد الكرد هدفين، وكلًا من أحمد كشكش وإسماعيل العمور وفرانسيسكو أتورا الأهداف الأخرى للفلسطينيين.

الفوز الكاسح على غوام، وُصف في ذلك الوقت بالسلاح ذي حدين، حيث انتهى بالمنتخب الفلسطيني في صدارة المجموعة الثالثة، لكنه ودع المنافسات بشكل صادم ومبكر من ربع النهائي، بعد الخسارة أمام قيرغيزستان بهدف دون رد.

التفوق على بوتان بعشرة أهداف

في العاشر من أكتوبر للعام 2017، حقق منتخب فلسطين ثاني أعلى انتصاراته على مر التاريخ، بعد الفوز على بوتان بعشرة أهداف نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الآسيوية.

هذه المواجهة لا يمكن أن تمحى من ذاكرة المدافع عبد اللطيف البهداري الذي سجل ثلاثية تاريخية فيها، كما أضاف جوناثان كانتيانا هدفين، وسجل كل من عبد الله جبر، تامر صيام، سامح مراعبة، خالد سليم، محمد ناطور هدفًا واحدًا.

هذا الانتصار كان مفيدًا للغاية لمنتخب فلسطين، حيث مكنه من التأهل إلى كأس آسيا 2019، كما ساعده في الارتقاء بشكل كبير على سلم ترتيب المنتخبات في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ليحتل المرتبة (84) عالميًا، في إنجاز غير مسبوق.

الفوز على جزر ماريانا بتسعة أهداف

في الرابع من مارس لعام 2013، تفوق منتخب فلسطين على جزر ماريانا الشمالية بتسعة أهداف نظيفة، في مباراة أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس التحدي، وأمام أعين (2700) متفرج، في مباراة سجل بها خالد سليم "ثلاثة أهداف"، وعبد الحميد أبو حبيب "هدفين"، وعلاء عطية "هدفين"، وإياد أبو غرقود وهيثم ذيب أهداف المنتخب الفلسطيني.

حكاية "المنتخب الفلسطيني" كانت مثالية بعد هذا الانتصار، حيث انتهى مشواره بحصد لقب كأس التحدي في نسختها للعام 2014، بعد الفوز على الفلبين في المباراة النهائية بهدف دون رد أحرزه أشرف نعمان من ركلة حرة رائعة، ليحجز بطاقته في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

نتائج أخرى لا تنسى حققها منتخب فلسطين

يملك منتخب فلسطين في سجلاته نتائج أخرى كبيرة، بعد الفوز عام 2004 على الصين تايبيه 8-0 في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، والتفوق على المالديف 8-1 عام 2017 في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا، كما انتصر بسباعية على تيمور الشرقية في تصفيات كأس العالم، وبسداسية نظيفة في المنافسات ذاتها على ماليزيا في مواجهتين.

شارك: