منتخب الأردن يستعيد التوازن ويجتاز فلسطين بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 19:16
من احتفال لاعبي الأردن بهدف يزن النعيمات في شباك فلسطين بالشوط الأول (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد منتخب الأردن شيئًا من توازنه وحقق فوزًا مستحقًا على مضيفه فلسطين 3-1، في المواجهة التي جمعتهما مساء الثلاثاء في ملعب "كلفا" بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن الجولة الثانية من تصفيات آسيا للدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم 2026.

لم يُخفِ منتخب فلسطين أطماعه الهجومية منذ البداية، وكاد أن يستثمر خطأ دفاعيًا يتيح لوسام أبو علي لافتتاح باب التسجيل لولا أن الكرة طالت من أمامه قليلًا وهو على بُعد خطوة من حارس مرمى منتخب الأردن يزيد أبو ليلى.

وأجرى مدرب الأردن جمال سلامي تبديلًا وحيدًا على التشكيلة بالدفع بإحسان حداد عوضًا عن الغائب بسبب الإصابة موسى التعمري. وفي الدقيقة الخامسة، تمكن يزن النعيمات بمجهود فردي بعدما تلاعب بدفاع منتخب فلسطين من تسجيل الهدف الأول، حيث سدد من بين أقدامهم في أقصى الزاوية اليسرى لبراء خروب.

ولم ييأس منتخب فلسطين، وواصل هجومه، ولاحت فرصة جديدة لوسام أبو علي؛ لكنه سدد كرة ضعيفة بأحضان أبو ليلى حارس مرمى منتخب النشامى.

وحتى لا يتكرر سيناريو مباراة الكويت، فإن منتخب النشامى مع مضي الوقت كثّف من طلعاته الهجومية عبر محمود مرضي وعلي علوان قبل أن يطلق نور الروابدة كرة صاروخية تألق الحارس الفيصلي في التصدي لها بشجاعة.

وعانى منتخب الأردن مع مضي الوقت من ضعف هجومي واضح في الجهة اليمنى بغياب التعمري، في حين كان منتخب فلسطين على موعد مع هدف التعادل حيث انسل أبو وردة من الجهة اليمنى وأرسل كرة عالية ارتقى لها وسام أبو علي من بين المدافعين ودكها برأسه لتمضي الكرة من تحت يدي أبو ليلى وتستقر في شباكه بالدقيقة (41).

منتخب الأردن يحسم الأمور

ومع مطلع الشوط الثاني، لاحت فرصة خاطفة لمنتخب فلسطين، حيث تلاعب عدي الدباغ بالدفاع وهيأ كرة نموذجية على أعتاب المرمى قطعها مدافع الأردن عبدالله نصيب بالوقت المناسب من أمام أبو علي.

ودفع منتخب فلسطين ضريبة اندفاعه الهجومي، حيث عاد يزن النعيمات إلى مشهد التألق، واستقبل تمريرة ذكية من مرضي ليسددها قوية على يسار براء خروب حارس مرمى منتخب فلسطين بالدقيقة (51)، مُعلنًا تقدم النشامى بالهدف الثاني.

وانفتح دفاع منتخب فلسطين بعد الهدف، وكاد النشامى أن يأتي بالهدف الثالث ويحسم الأمور، حيث مرر النعيمات كرة نموذجية إلى علي علوان الذي سددها قوية ارتطمت بالعارضة.

ثم أهدر يزن النعيمات فرصة هدف محقق، فبدلًا من التسديد باتجاه المرمى، مرر بالعرض لعلي علوان ليسدد الأخير بلا تركيز بعيدًا عن المرمى. وسدد وسام أبو علي كرة بعد هجمة مرتدة كشفت دفاع الأردن، بدلًا من التمرير إلى زملائه غير المراقبين، لينقذ أبو ليلى تصويبته ببسالة.

وعاش منتخب فلسطين فوضى تكتيكية، حيث خلّف مساحات واسعة نظرًا لتراجع مردود لاعبيه البدني، ليمرر مرضي كرة على طبق من ذهب إلى نور الروابدة الذي سدد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (71) معلنًا تقدم النشامى (3-1).

ورفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط، فيما بقي رصيد فلسطين متوقفًا عند نقطة واحدة حصدها من تعادله السلبي بالجولة الماضية أمام كوريا الجنوبية.

شارك: