أشرف حكيمي مهدد بالإيقاف عن المغرب في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 19:27
نجم الكرة المغربية أشرف حكيمي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح النجم الدولي المغربي وظهير أيمن فريق باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي (25 عامًا) مهددًا بالإيقاف عن المشاركة مع منتخب أسود الأطلس في منافسات كرة القدم، في دورة الألعاب الأولمبية 2024 المقامة حاليًا في باريس.

منتخب المغرب الأولمبي انقاد إلى خسارة مفاجئة بهدفين لواحد أمام أوكرانيا أمسية السبت 27 يوليو/ تموز، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بملعب سانت إيتيان، وفي المقابل انتصر المنتخب الأرجنتيني على نظيره العراقي بثلاثة أهداف لواحد.

وشارك حكيمي في الفوز الافتتاحي والتاريخي على الأرجنتين 2-1 قبل أيام، لكن المنتخب المغربي بقيادة المدرب الوطني طارق سكتيوي وقع في فخ الخسارة القاتلة من أوكرانيا حينما استقبل هدفًا في الدقيقة 90+8، لتختلط أوراق المجموعة.

أشرف حكيمي و7 لاعبين يهددهم الإيقاف عن المغرب في أولمبياد باريس

وأصبح أشرف حكيمي مهددًا بالإيقاف في مباراة ربع نهائي أولمبياد باريس، حال صعد منتخب المغرب من المجموعة.

تلقى حكيمي بطاقة صفراء في المباراة أمام أوكرانيا عند الدقيقة 71، ليصبح مهددًا بالغياب عن موقعة ربع النهائي، حال تلقى بطاقة صفراء في المباراة المقبلة أمام المنتخب العراقي، إذ يتم إيقاف اللاعب صاحب بطاقتين صفراوين في الدور المقبل.

الأمر لا يشمل أشرف حكيمي وحده، بل يضم معه 7 لاعبين آخرين تحصّل كل منهم على بطاقة صفراء واحدة من أول جولتين في المجموعة، وهم أمير ريتشاردسون وسفيان رحيمي، وأخوماش والخنوس والواحدي وترغلين والحارس منير المحمدي.

ترتيب مجموعة المغرب في أولمبياد باريس 2024

تساوى رصيد كل منتخبات المجموعة بـ3 نقاط لكل منهم، مع أفضلية للأرجنتين وأوكرانيا بفارق الأهداف، وستكون الجولة الثالثة بمثابة مباريات نهائية وحاسمة، فالمنتخب الفائز يتأهل تلقائيًا، والخاسر سيودع المنافسات مبكرًا.

ترتيبمنتخبنقاطسجلاستقبلف. أهداف
1الأرجنتين3431
2أوكرانيا3330
3المغرب3330
4العراق334-1

المباراة المقبلة لمنتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

يلعب منتخب المغرب المباراة المقبلة في الجولة الثالثة من أولمبياد باريس، أمام نظيره العراقي يوم الثلاثاء المقبل 30 يوليو في ملعب فريق نيس، وفي نفس اليوم يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الأوكراني في ملعب فريق أولمبيك ليون.

شارك: