أسهم مانشستر يونايتد ترتفع مع أنباء الاستحواذ القطري

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-13 12:47
شعار نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت شبكة "CNBC" الأمريكية، أن أسهم مانشستر يونايتد الإنجليزي عرفت ارتفاعًا كبيرًا بعد أنباء نجاح القطري، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، في الاستحواذ على ملكية النادي.

وقالت الشبكة إن أسهم "الشياطين الحمر" قد ارتفت بنسبة 30% في بورصة نيويورك، بعد أن أكدت صحيفة "الوطن القطرية" حسم الشيخ جاسم لصفقة شراء النادي الإنجليزي العريق.

وقالت "الوطن" إن الشيخ جاسم حسم السباق مع السير جيم راتكليف والإعلان عن الصفقة بات وشيكًا، بعد 7 أشهر من المفاوضات مع عائلة غليزرز المالكة ليونايتد.

وأعلنت عائلة غليزرز في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي 2022، بدء عملية بيع مانشستر يونايتد، وتلقت العديد من العروض؛ لكن السباق في النهاية انحصر بين الشيخ جاسم والملياردير الإنجليزي السير جيم راتكليف.

وقدّم الشيخ جاسم 4 عروض متتالية لمحاولة الاستحواذ على ملكية النادي العريق، وقُدّر العرض الخامس والأخير بـ6 مليارات جنيه إسترليني (7 مليارات يورو)، حسب تقارير إعلامية إنجليزية.

ومنذ البداية أبدى المصرفي القطري رغبته في الاستحواذ الكامل على مانشستر يونايتد، بينما كان السير راتكليف يخطط للاستحواذ على نسبة الأغلبية في أسهم النادي.

وكانت عائلة "غليزرز" قد استحوذت بالكامل على ملكية مانشستر يونايتد عام 2005 مقابل نحو مليار جنيه إسترليني، لكن العلامة التجارية للفريق تطورت تحت إدارتهم وبات أحد أغنى الأندية وأهمها عالميًّا على المستويين الرياضي والاقتصادي.

جدير بالذكر أن الدوري الإنجليزي الممتاز يشهد حراكًا واسعًا من المستثمرين، حيث تعود ملكية تشيلسي إلى مستثمرين من الولايات المتحدة، بينما تعود ملكية مانشستر سيتي لجهات إماراتية، فيما تستحوذ المملكة العربية السعودية على نيوكاسل يونايتد.

شارك: