أسطورة منتخب ليبيا متشائم بشأن التأهل إلى كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
فوزي العيساوي أسطورة كرة القدم الليبية (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق أسطورة منتخب ليبيا فوزي العيساوي، على حظوظ بلاده للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وقال فوزي العيساوي في تصريح خاص لموقع winwin: "على الجمهور الليبي أن يكون واقعيًا في حلم التأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا المغرب 2025، حيث كل المعطيات التي أمامنا تعطي مؤشرًا تشاؤميًا وهو أن منتخب ليبيا لن يتأهل قط بهذه الوضعية الصعبة".  

وتابع: " المنتخب الليبي يدفع في ثمن قرارات خاطئة اتخذها الصربي ميتشو المدرب السابق الذي وضعنا في وضعية صعبة جدًا ونحن حاليًا في قاع الترتيب المجموعة وعلينا أن نحقق معادلة مستحيلة من خلال تحقيق الفوز ضد نيجيريا من أجل الإبقاء على فرص وجودنا في المغرب 2025".

فوزي العيساوي : مهمة شبه مستحيلة تنتظر منتخب ليبيا ضد نيجيريا

وتحدث العيساوي عن حظوظ منتخب ليبيا والذي يستعد لخوض مباراتين ضد نيجيريا يومي 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا قائلًا: "مهمة المنتخب الوطني من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هاتين المباراتين أمام نيجيريا شبه مستحيلة، خاصة في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يعيشها المدرب الوطني ناصر الحضيري الذي يعاني من إصابات وغيابات في قائمته التي شهدت رفض بعض اللاعبين تلبية دعوته من أجل الانضمام للمنتخب".

وتابع: "بالتأكيد المدرب الوطني ناصر الحضيري يدرك جيدًا صعوبة الموقف والمهمة وقد وافق أن يكون مدربًا للمنتخب رغم هذه الظروف الصعبة كواجب وطني وأخلاقي وأتمنى له التوفيق في المهمة الصعبة".

وسيكون بانتظار المدرب الجديد للمنتخب الليبي، ناصر الحضيري، مهمة صعبة للغاية، لأن فريقه بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الثالثة أمام نيجيريا في الحادي عشر من شهر أكتوبر على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو، وفي الجولة الرابعة في الخامس عشر من ذات الشهر بملعب بنينا ببنغازي.

وسوف تتبخر آمال منتخب "فرسان المتوسط" بالكامل في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا حال تعثره في المباراتين، وبالتالي سيتعين على فريق ناصر الحضيري تحقيق الفوز في إحداهما من أجل الإبقاء على فرص تأهله إلى نهائيات الكان في المغرب 2025.

ويحتل منتخب ليبيا المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات.

شارك: