فقد مصدر قوته.. أسطورة فرنسا يهاجم كيليان مبابي بتصريحات صادمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
الدولي الفرنسي كيليان مبابي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق نجم المنتخب الفرنسي السابق، كريستوف دوغاري تصريحات نارية ضد مواطنه كيليان مبابي لاعب ريال مدريد، مشيرًا إلى أن قائد الديوك فقد تواضعه الذي كان يتميز به في فترة سابقة، ودخل في دوامة من المشاكل التي ستؤثر في مستقبله الاحترافي.

وتأتي تصريحات أسطورة كرة القدم الفرنسية، في الوقت الذي يعيش فيه مبابي أزمة كبيرة مع ناديه السابق باريس سان جيرمان، حيث طالب بالحصول على 55 مليون يورو كمستحقات ومكافآت عالقة منذ الموسم الماضي، لتصل القضية إلى رابطة الدوري الفرنسي، والتي حكمت لمصلحته بقرار واضح.

وغادر كيليان مبابي باريس سان جيرمان بعد 6 مواسم، مجانًا في الميركاتو الصيفي المنقضي صوب ريال مدريد، وهذا ما أثار انزعاج الباريسيين، كون الصفقة لم يستفد منها النادي ماليًا، لتصبح العلاقة بين اللاعب وناديه السابق شبه منقطعة، ما جعل بعض اللاعبين السابقين يعلقون عليها بإسهاب خلال الأسابيع الأخيرة.

دوغاري يهاجم كيليان مبابي بكلمات قوية

وتحدث دوغاري في تصريحات بثتها قناة "RMC SPORT"، عن وضعية صاحب الـ25 عامًا لما كان في سان جيرمان وقال: "لقد اعتبرونا أغبياء باريس سان جيرمان ومبابي، عندما علمت أن اللاعب كان مستعدًا للانضمام إلى ليفربول لأنه لم يكن لديه هذا وذاك أو (سيلفا أو ليفاندوفسكي) في الفريق أو لا أعرف ماذا.. ولكن يا رجل أنت لاعب، أنت مدرب، أنت المدير الرياضي، أنت الرئيس، ماذا أنت بعد كل شيء؟ لم يسبق لي أن رأيت ذلك".

دوغاري يهاجم نجم ريال مدريد بكلمات قوية

وتابع المتوج بمونديال 1998 مع فرنسا قائلًا: "هذا غير مقبول، لم أرَ شخصًا يفعل ذلك من قبل. أكبر اللاعبين كانوا هنا في الفريق من أجل اللعب فقط، مشكلة مبابي هي أنه فقد كل البساطة التي كانت مصدر قوته، وأصبح يفكر في صورته، وما سيقوله، وما يمثله مع المنتخب الفرنسي وما إلى ذلك".

ولم يتوقف عند هذا الحد بل أضاف: "إنه ينفجر في منتصف الرحلة. لم يعد يلعب كرة القدم، ولم يعد يفكر في كرة القدم، ويفكر في السياسة، وفي إبداء رأيه، لقد ضاع.. إنه متذبذب وهذا أمر طبيعي، لأنه منشغل بأمور أخرى باستثناء كرة القدم، لقد قال لا تحدثونني عن العمر، لذا سنتحدث عن مردودك، وإذا تحدثنا عن ذلك فيجب أن يجلس في مقاعد الاحتياط أو في مكان آخر لأنه يستحق ذلك".

وتعرض مبابي إلى موجة انتقادات كبيرة خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، بسبب ظهوره الشاحب برفقة المنتخب الفرنسي في مواجهة إيطاليا بالجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، حيث ظهر بعيدًا عن مستواه، ليبقى على مقاعد البدلاء في المباراة الثانية بعد ثلاثة أيام أمام بلجيكا ويشارك بديلًا في الشوط الثاني دون أن يقدم إضافة كبيرة.

شارك: