أسطورة ريال مدريد يدخل سباق رئاسة الاتحاد الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-14 00:20
إيكر كاسياس إلى جانب المدافع التاريخي لريال مدريد فيرناندو هييرو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، أنّ أحد أبرز النجوم التاريخيين لنادي ريال مدريد، قد دخل رسميًّا في قائمة المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد السباني لكرة القدم، خلفًا للمستقيل لويس روبياليس.

وتقدّم روبياليس (46 عامًا) باستقالته مُكرَهًا بعد حملة ضغوط عالمية، أعقبت لقطته المثيرة للجدل التي قبّل فيها لاعبة منتخب بلاده جينيفر هيرموسو من الفم على المنصة في حفل تتويج "لا روخا" ببطولة العالم للسيدات، إثر فوزهم على إنجلترا 1-0 في المباراة النهائية في سيدني الأسترالية يوم 20 أغسطس/آب الماضي.

كاسياس بات أحد المرشحين الأقوياء لخلافة روبياليس

ونقلت صحيفة "أونز" الفرنسية عن شبكة "ريليفو" الإسبانية أنّ الحارس الأسطوري للنادي الملكي، إيكر كاسياس، قد تقدّم فعليًّا بملف ترشّحه لمنصب الرئاسة.

وسيكون كاسياس الملقّب بـ"القدّيس" في منافسة شديدة مع بعض المرشحين الآخرين المقترحة أسماؤهم لخلافة روبياليس، وأهمهم الحكم الدولي ماتيو لاهوز والمدير الرياضي السابق لنادي برشلونة، ماتيو أليماني.

وذكر المصدر ذاته أنّ كاسياس دخل المنافسة على مقعد رئاسة الاتحاد، بعد أن تلقّى وعودًا بدعم داخليّ قويٍ من إدارة "الميرينغي"، وهو الأمر الذي من الممكن أن يرجّح كفّته نظرًا لثقل وزن النادي العاصمي في كواليس تسيير الكرة الإسبانية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، أُوقِف روبياليس في 26 أغسطس الماضي عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي لمدة 90 يومًا، مع فتح تحقيق بحق المسؤول الإسباني، وهو ما تسبّب في استقالة أغلب الطاقم العامل في منتخب السيّدات، في حين أعلنت لاعبات "لا روخا" المتوجات بكأس العالم أنهنّ لن يلعبن بعد الآن في التشكيلة، ما لم تتغير قيادة الاتحاد.

شارك: