أسطورة حراسة قطر يتوقع أداء مذهلا للعنابي في مونديال 2022

2021-07-14 15:51

حارس قطر السابق أحمد خليل (Qatar2022)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أكد أحمد خليل، أسطورة حراسة مرمى منتخب قطر، أن التحضيرات القطرية تجري بشكل رائع لاستضافة نسخة تاريخية من مونديال كأس العالم 2022 العام المقبل في قطر، مشيراً إلى أن المنتخب القطري سيسعى لتقديم أفضل أداء وإبهار المشجعين من مختلف أنحاء العالم.  

وفي مقابلة مع موقع (Qatar2022.qa)، تحدث خليل، الذي يعمل في التحليل الرياضي بشبكة "بي إن سبورتس"، عن ذكرياته ومشواره الحافل بالكثير من المحطات والإنجازات في عالم كرة القدم.  

ماذا قال نجم قطر السابق عن أولمبياد برشلونة 1992؟

 

واستعاد النجم القطري السابق ذكريات مشاركته مع منتخب بلاده في منافسات دورة الألعاب الأولمبية عام 1992 في برشلونة، والتي سجّل خلالها العنابي أداءً رائعاً بوصوله إلى دور الثمانية.

وقال نجم العربي والسد السابق: "ضمت تشكيلة فريقنا آنذاك لاعبين مميزين، وقد كنا في غاية السعادة بتمثيل بلدنا في ذلك المحفل الرياضي العالمي".

وأضاف خليل: "ملأ الفخر قلوبنا بأن نكون في قلب هذا التجمع العالمي وأن نرفع علم قطر مرتدين الثوب القطري والغترة في خلال حفل افتتاح الأولمبياد. وقد أسهمت مشاركتنا في تلك المنافسات في تقديم المنتخب القطري كقوة لا يستهان بها في عالم كرة القدم الآسيوية، إلى جانب تعريف العالم أجمع بمستوى أداء لاعبي منتخب قطر".

ما هي أبرز إنجازات أحمد خليل مع منتخب قطر؟

وعن أبرز إنجازاته في مشواره الكروي، أشار خليل إلى أن فوز المنتخب القطري ببطولة كأس الخليج عام 1992 كان نقطة تحول له في حياته ومسيرة المنتخب على حد سواء بعد نجاح قطر في انتزاع اللقب، خاصة أنها كانت المرة الأولى التي يفوز بالبطولة فريق غير المنتخبين العراقي والكويتي.

وقال خليل: "منذ لحظة تتويجنا بخليجي 11، قطعت دولة قطر أشواطاً كبيرة وحققت نجاحات ذاع صيتها في الملاعب وخارجها. وقد أثبتت في العقود الثلاثة الماضية تميزها في الساحة الرياضية الدولية خاصة بعد فوزها بحق استضافة بطولة كأس العالم 2022".

وتابع خليل: "منذ عام 2000، صار أداؤنا الكروي لافتاً وحاز على إعجاب المجتمع الكروي الدولي، حتى بات المنتخب القطري اليوم أيقونة للتميز يُشار إليها بالبنان. واليوم، يعد المنتخب القطري أحد أفضل منتخبات آسيا وأكثرها حرفية ومهارة خاصة بعد انتزاعه لقب بطل آسيا عام 2019 وتقديمه أداءً كروياً مذهلاً في بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل في العام ذاته، وفي التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 التي انطلقت في مارس الماضي". 

يشار إلى أن أحمد خليل الملقب بصقر الخليج حصل على لقب أفضل حارس في بطولة خليجي 1992 التي استضافتها قطر، ونجح العنابي في حصد لقبها للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية بهدف دون رد، ولم يستقبل مرمى خليل سوى هدف واحد طوال منافسات البطولة.

شارك: