أسطورة بورتو "مشمئز" من احتفالات تشيلسي بعد القرعة!

2021-06-08 09:01
أسطورة بورتو البرتغالي، باولو فيوتري (Getty)
Source
+ الخط -

أعرب أسطورة بورتو البرتغالي، باولو فيوتري عن "اشمئزازه" بعد سماعه باحتفالات لاعبي تشيلسي عقب أن وضعتهم قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في مواجهة بورتو.

وطالب فيوتري لاعبي بورتو أن يبذلوا "الدم" كما يفعل المحاربون في المعارك، من أجل تحقيق التأهل على حساب تشيلسي وبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ العام 2004 عندما توج الفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو باللقب على حساب موناكو الفرنسي.

واستغرب فيوتري، الذي خاض 93 مباراة مع بورتو في الفترة من 1984 إلى 1987، احتفال لاعبي تشيلسي بعد القرعة، وقال في حديث مع قناة CMTV المحلية: "لقد سمعت من الصحافة الإنجليزية أنهم احتفلوا، ثم أجريت بعض الاتصالات وتأكدت من هذا الفعل الغريب"!

مضيفا: "الآن يتعيّن على لاعبي بورتو الركض بشكل لم يسبق له مثيل خلال مواجهتي تشيلسي. هل تعرف لماذا؟ لأن لاعبي تشيلسي يعتقدون أنهم فازوا وتأهلوا بالفعل بعد سحب القرعة".

وكان بورتو قد حقق أكبر مفاجآت البطولة عندما أزاح يوفنتوس الإيطالي من الدور الثاني، بعد فوزه ذهابا 2-1 وخسارته إيابا 2-3 عقب وقت إضافي، بعد أن لعب قرابة ساعة من الزمن بعشرة لاعبين إثر طرد نجمه الإيراني مهدي طاريمي.

أما تشيلسي فقد حقق تفوقا كاملا على أتلتيكو مدريد الإسباني أحد المرشحين البارزين للمنافسة على اللقب هذا الموسم، بعد أن تفوق عليه ذهابا 1-0 وإيابا 2-0.

وعلى الرغم مما قاله فيوتري، إلا أن المدرب الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي أكد في تعقيبه بعد القرعة على ضرورة احترام بورتو البرتغالي، وبأنه أحد الأبطال السابقين للبطولة قائلا: "صحيح أن الكثيرين منحونا الأفضلية للتأهل، لكن هذا لا يغير رأيي فيما يمكن لبورتو أن يفعله، يمكنكم مشاهدة ما فعلوه في تورينو. هذا لن يساعدنا بالتأكيد".
 

شارك: