سان جيرمان يتحدى بايرن مجددا وصدام قوي بين الريال وليفربول

2021-06-08 09:01
قرعة نارية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا التي سحبت اليوم الجمعة 19 مارس/آذار عن مواجهات مثيرة، حيث ستشهد تكرارا لمواجهة المباراة النهائية التي جرت الموسم الماضي بين بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وسحبت القرعة في مقر "يويفا" بمدينة نيون السويسرية، بوجود النجم التركي حميد آلتينتوب سفير المباراة النهائية وجورجيو ماركيتي الأمين العام للاتحاد الأوروبي.

وأفرزت بقية المواجهات لقاءات من العيار الثقيل، حيث سيلتقي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (13 مرة) مع ليفربول الإنجليزي (6 مرات) في إعادة للمباراة النهائية التي جرت بينهما في نهائي نسخة العام 2018 التي حسمها النادي الملكي 3-1 وعرفت إصابة النجم المصري محمد صلاح بعد تدخل عنيف من القائد سيرجيو راموس.

وسيكون فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الطامح للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه على موعد مثير مع بوروسيا دورتموند الألماني (بطل 1997) ونجمه الأول إيرلينغ هالاند الذي يعتبر أحد أهداف غوارديولا في السوق الصيفية. 

وستعطي المباراة الرابعة الفرصة لأحد الطرفين بورتو البرتغالي ونظيره تشيلسي لمواصلة حلم بلوغ المباراة النهائية بعد طول غياب، حيث سبق وأن توج الفريق البرتغالي الذي قهر يوفنتوس الإيطالي في الدور الثاني، باللقب مرتين من قبل آخرهما عام 2004 تحت قيادة مورينيو، بينما دخل تشيلسي نادي الأبطال للمرة الأولى بعد أن حقق مفاجأة كبيرة عام 2012 عندما فاز على بايرن ميونيخ الألماني في عقر داره. 

كما سحبت الجمعة أيضا قرعة الدور نصف النهائي من البطولة القارية، إذ سيتقابل المتأهل من مواجهة بايرن ميونيخ وسان جيرمان مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند. بينما يلعب المتأهل من مباراة ريال مدريد وليفربول مع المتأهل من مواجهة بورتو وتشيلسي.
 

نتائج القرعة

1- مانشستر سيتي الإنجليزيبوروسيا دورتموند الألماني

2- بورتو البرتغاليتشيلسي الإنجليزي

3- بايرن ميونيخ الألمانيباريس سان جيرمان الفرنسي

4- ريال مدريد الإسبانيليفربول الإنجليزي

قرعة نصف النهائي

الفائز من المباراة 3 – الفائز من المباراة 1

الفائز من المباراة 4 – الفائز من المباراة 2
 


شارك: