أسرع اللاعبين في اليورو | مبابي بالصدارة ونجم برشلونة يلاحقه

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 01:02
الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصلنا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، حيث تتنافس منتخبات فرنسا وإسبانيا وإنجلترا وهولندا للفوز بالكأس في المباراة النهائية بالملعب الأولمبي ببرلين يوم 14 يوليو/ تموز، وقبل الولوج في مباريات نصف النهائي، نرصد أسرع اللاعبين في اليورو الحالي.

لم يحظ قائد المنتخب الفرنسي والمنتقل حديثًا إلى ريال مدريد، كيليان مبابي، ببطولة قوية في نهائيات ألمانيا، بعد أن تعرض إلى كسر في الأنف بدور المجموعات، وسجل هدفًا يتيمًا، لكنه في المقابل تصدر قائمة أسرع اللاعبين في اليورو بفضل لياقته العالية.

تلعب إسبانيا -صاحبة الرقم القياسي بثلاثة ألقاب- أمام فرنسا سهرة الثلاثاء 9 يوليو في ملعب أليانز أرينا الخاص ببايرن ميونخ، في حين تصطدم إنجلترا بهولندا بطلة نسخة 1988 في ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص ببوروسيا دورتموند، يوم الأربعاء.

قبل الدخول في معمعة مباريات نصف نهائي يورو 2024، نرصد أسرع 10 لاعبين في المسابقة إلى الآن.

أسرع اللاعبين في اليورو

يتصدر مبابي سجلات أسرع اللاعبين في اليورو بسرعة 36.5 كم/ ساعة، يليه مباشرة مهاجم برشلونة والمنتخب الإسباني فيران توريس بسرعة بلغت 36 كم/ ساعة، ويعد مبابي وتوريس الوحيدين اللذين تخطيا حاجز سرعة 36 كم في البطولة.

  1. مبابي - فرنسا (36.5 كم/ ساعة)
  2. فيران توريس - إسبانيا (36)
  3. بنيامين سسكو -سلوفينيا (35.9)
  4. ليروي ساني - ألمانيا (35.8)
  5. فالنتن ميهايلا - رومانيا (35.8)
  6. ثيو هيرنانديز - فرنسا (35.7)
  7. دان ندوي - سويسرا (35.6)
  8. فان دي فن - هولندا (35.6)
  9. رافاييل لياو - البرتغال (35.5)
  10. راسموس هويلوند - الدنمارك (35.5)
كيليان مبابي مبابي يتصدر قائمة المهددين بالإيقاف في اليورو
الفرنسي كيليان مبابي هو أسرع لاعب في يورو 2024 (Getty)


ملاحظات من قائمة أسرع اللاعبين في اليورو

من المُلاحظ أن الأجنحة والمهاجمين هم أصحاب الهيمنة في لائحة الأسرع بواقع 8 لاعبين، حيث يأتي في المركز الثالث والرابع والخامس، كل من مهاجم سلوفينيا بنيامين سسكو وجناح ألمانيا ليروي ساني وجناح رومانيا فالنتن ميهايلا، تواليًا.

يُعد الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هيرنانديز من ميلان، وقلب الدفاع الهولندي ميكي فان دي فن من توتنهام هوتسبير، المدافعان الوحيدان في تلك القائمة، وقد سجلا سرعة بلغت 35.7 و35.6 كم/ ساعة على التوالي لكل منهما.

المنتخب الإنجليزي هو الوحيد من بين منتخبات نصف نهائي يورو 2024، غير الممثل بأي لاعبين في تلك القائمة، وفي المقابل فرنسا الوحيدة التي لديها لاعبان اثنان في لائحة الأسرع وهما مبابي وثيو، مقابل لاعب واحد لإسبانيا وآخر لهولندا.

شارك: