أستون فيلا يبرم أغلى صفقة في تاريخه بـ50 مليون إسترليني!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 19:30
مونشي المدير الرياضي لنادي أستون فيلا (يمينًا) رفقة أمادو أونانا لحظة التوقيع على عقود انتقاله (X:AVFCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي أستون فيلا في التعاقد مع الدولي البلجيكي أمادو أونانا قادمًا من إيفرتون، ليُصبح أغلى لاعب في تاريخ الفيلانز، متفوقًا على صفقة الفرنسي موسى ديابي، والذي كان وفد إلى الفريق في الموسم الماضي.

وقال أستون فيلا في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الإثنين 22 يوليو/ تموز: "يسر أستون فيلا أن يعلن عن توقيع أمادو أونانا من إيفرتون".

وأضاف: "لاعب خط وسط عميق ماهر في كسر اللعب واستعادة الاستحواذ، سيرتبط بنادينا بعد أن مثل بلجيكا مؤخرًا في بطولة أمم أوروبا 2024".

أمادو أونانا.. أغلى صفقة في تاريخ أستون فيلا

وعلى الرغم من عدم ذكر النادي قيمة الصفقة في بيانه، إلا أنّ وسائل بريطانية كشفت أن البلجيكي كلف خزائن الفيلانز 50 مليون جنيه إسترليني (59 مليون يورو)، وهو ما أكدته منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

أمادو أونانا أغلى صفقة في تاريخ الفيلانز

وتفوق أونانا على موسى ديابي، والذي كان وفد إلى الفريق في صيف العام الماضي 2023-24، قادمًا من باير ليفركوزن مقابل 46 مليون جنيه إسترليني (55 مليون يورو)، والذي يقترب من الرحيل عن أستون فيلا هذا الصيف نحو الاتحاد السعودي، مقابل ما يقرب من 47 مليون إسترليني، وهي نفس القيمة التي دفعها النادي تقريبًا قبل عام لضم المهاجم الفرنسي.

أما ثالث أعلى في تاريخ النادي، فهو الظهير الأيسر إيان ماتسين الذي انضم إلى الفريق هذا الصيف أيضًا قادمًا من صفوف تشيلسي، مقابل 37.5 مليون باوند (44.5 مليون يورو).

مونشي خطف أونانا قبل برشلونة وكبار البريميرليغ!

المُدهش في الصفقة أيضًا، أن النادي الذي يمتلك ناصف ساويرس، رجل الأعمال المصري، جزءًا من أسهمه، ويعتمد في إبرام صفقاته على المدير الرياضي الإسباني الشهير "مونشي"، تفوق على أندية أوروبية أخرى كبرى أرادت التعاقد مع لاعب الوسط الدفاعي هذا الصيف.

وجذب أونانا اهتمام أرسنال وتشيلسي من الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي، فضلًا عن برشلونة الإسباني، والأخير كان يبحث سيولة مادية من أجل حسم الصفقة.

ويتمتع أونانا بقدرات بدنية كبيرة، فهو قوي في ألعاب الهواء، ويفوز بنسبة عالية من المبارزات الجوية، ويستخدم قوته لحماية الكرة ويُجيد قراءة المباريات بشكل جيد، وعمره (22 عامًا) فقط، ويراه الكثيرون بأنه لاعب وسط مُتكامل وله مستقبل مشرق، فهو يجمع بين الصلابة الدفاعية واللياقة البدنية الجيدة والقدرة على المساهمة في الهجوم.

شارك: