بمبلغ كبير.. الاتحاد السعودي يتفق مع أستون فيلا لضم ديابي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-22 01:00
الفرنسي موسى ديابي مهاجم نادي أستون فيلا الإنجليزي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي الاتحاد السعودي في التوصل لاتفاق مع نادي أستون فيلا الإنجليزي للتعاقد مع مهاجمه الفرنسي موسى ديابي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وتدعيم خط هجوم الفريق تحسبًا لخوض بطولات الموسم القادم 2024-2025.

وبعد جلبه المدرب الفرنسي لوران بلان، يسعى "العميد" لتعزيز صفوفه بلاعبين جدد يمكنهم مساعدة الفريق في تحسين نتائجه وحصد الألقاب خلال الموسم المقبل، وتعويض خيبة الموسم الماضي الذي أنهاه الفريق بيد فارغة والأخرى لا شيء فيها، ولم يتمكن من حصد الألقاب.

ورغم تعاقده مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما قادمًا من نادي ريال مدريد الإسباني، وإقالته المدرب البرتغالي نونو إسبريتو سانتو بعد أسابيع من بداية الموسم المنقضي، واستقدامه المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بدلًا منه، فإن الاتحاد لم ينجح في الصعود على منصة الألقاب والتتويجات.

الاتحاد السعودي يتفق مع أستون فيلا بشأن صفقة ديابي

وأفاد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو أن نادي الاتحاد السعودي توصل لاتفاق شفهي مع أستون فيلا لضم مهاجمه وجناحه الأيمن ديابي مقابل 60 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الاتحاد يتفق مع أستون فيلا بشأن صفقة ديابي

وأشار المصدر ذاته إلى أن ديابي (25 عامًا) اتفق هو الآخر مع "العميد" على الانضمام إليه لمدة 5 مواسم، وما زال ينتظر فقط تجهيز وثائقه وأوراقه من أجل التوقيع رسميًّا على عقده مع الفريق السعودي.

ولا يكتفي الاتحاد السعودي -حسب المصدر ذاته- بإبرام صفقة ديابي من الدوري الإنجليزي الممتاز، بل إنه يطمح أيضًا في الحصول على توقيع البرازيلي إيدرسون مورايس حارس مرمى نادي مانشستر سيتي خلال النافذة الحالية من سوق الانتقالات.

وكان الحارس إيدرسون قد وافق على الانضمام إلى النصر السعودي؛ ولكن عدم نجاح هذا الأخير في الاتفاق مع مان سيتي أسقط الصفقة في الماء، ليلجأ بعدها "العالمي" إلى ضم الحارس البرازيلي الآخر بينتو ماثيوس من نادي أتلتيكو باراناينسي بعقد يمتد حتى صيف 2028.

وقبل ديابي، تمكن الاتحاد السعودي، يوم الأحد 21 يوليو/ تموز من التعاقد مع الظهير الأيسر معاذ فقيهي قادمًا من نادي الهلال السعودي، كما أنه نجح قبلها بأيام قليلة من حسم صفقة الدولي الجزائري حسام عوار من روما الإيطالي بعقد يستمر إلى غاية صيف 2028.

شارك: