أسباب دفعت بايرن ميونخ للاستغناء عن نصير مزراوي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
نصير مزراوي ينضم إلى صفوف مانشستر يونايتد (X/ManUtd)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار بايرن ميونخ الألماني الجدل بين صفوف مشجعيه، بعد إسراعه في التخلص من المدافع المغربي نصير مزراوي لينتقل بصورة رسمية إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، عبر صفقة لم تكلف الشياطين الحمر كثيرًا من الأموال، واقتصرت في قيمتها على 15 مليون يورو فقط، متبوعة بخمسة ملايين يورو أخرى من الإضافات.

المدافع المغربي تصدر قائمة المنبوذين في بايرن ميونخ هذا الصيف، وكان قريبًا للغاية من الانتقال إلى وست هام يونايتد الإنجليزي، قبل اقتحام مانشستر يونايتد الصفقة بشكل مفاجئ، ليحسمها لصالحه وبمقابل مالي متواضع.

نجم "أسود الأطلس" وقع عقدًا مع مانشستر يونايتد حتى عام 2028، مع وجود عام آخر اختياري، بانتظار بدء حقبة جديدة في "أولد ترافورد" بصحبة زميله السابق في بايرن ميونخ، الهولندي ماتياس دي ليخت المنتقل أيضًا إلى العملاق الإنجليزي مقابل 45 مليون يورو، إلى جانب 5 ملايين يورو أخرى من الإضافات.

أسباب رحيل نصير مزراوي

يعتقد المسؤولون في بايرن ميونخ أن الحصول على (15) مليون يورو هو مكسب حقيقي من صفقة بيع نصير مزراوي، خاصة أن الأخير انضم إلى العملاق البافاري قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي عام 2022 في صفقة انتقال حر.

هذه الأموال على الرغم من تواضعها، إلا أنها تبدو كافية لإعادة ترتيب أوراق الخط الدفاعي للفريق، وتحديدًا في مركز الظهير الأيمن، الذي بات لا يحتاج إلى خدمات مزراوي، في ظل وجود جوشوا كيميتش وساشا بوي.

اللاعب المغربي كما يصفه موقع "ترانسفيرت ماركت" لم يرق إلى مستوى التوقعات، حيث اكتفى بتسجيل هدف واحد مع تقديم 8 تمريرات حاسمة في 55 مباراة خاضها عبر مختلف المسابقات خلال موسمين بصحبة بايرن ميونخ.

واحدة من النقاط الأخرى التي دفعت بايرن ميونخ للتخلص من المدافع المغربي، تلك المتعلقة بملف إصاباته الكبير، حيث عانى مرارًا من مشاكل في اللياقة البدنية، ما أجبره على الابتعاد عن عدة مباريات هامة أثرت بصورة سلبية في مستقبله مع الفريق.

وهناك سبب ثالث وراء عملية بيع نصير مزراوي وماتياس دي ليخت، يتعلق برغبة العملاق البافاري في تخفيض سلم أجور الفريق الأول، ثم جلب لاعبين جدد برواتب سنوية أقل، وهو ما تحقق ببيع مزراوي وجلب ساشا بوي.

جدير بالذكر أن الثنائي مزراوي ودي ليخت يبحثان عن بداية جديدة في مانشستر يونايتد، بعد موسم مخيب للآمال أنهيا به مشوارهما مع بايرن ميونخ، بعد جلوسهما المستمر على مقاعد البدلاء تحت قيادة المدرب السابق توماس توخيل.

شارك: