الركراكي يُوضح بشأن إصابة مزراوي بمشاكل في القلب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول، عن غياب نصير مزراوي، نجم مانشستر يونايتد، عن مواجهتي "أسود الأطلس" أمام جمهورية أفريقيا الوسطى، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

يغيب مزراوي عن منتخب المغرب بسبب معاناته من مشاكل في عضلة القلب، ما اضطره لمغادرة الملعب في مباراة "الشياطين الحمر" أمام أستون فيلا، قبل أن تكشف تقارير صحفية مؤخرًا خضوعه لعملية جراحية ناجحة لتنظيم ضربات القلب.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة المغرب وأفريقيا الوسطى: "كنا نعلم أن مزراوي غادر مباراة فريقه بسبب مشاكل صحية، لقد أرسل لنا ناديه تقريرًا طبيًا خاصًا عن حالته الصحية، توصل به طبيب المنتخب".

وأبرز: "تكلمنا مع اللاعب، أخبرناه بأن إصابته ليس خطيرة، وأكد له الطبيب أنه مشكل طفيف، وإن شاء الله سيكون حاضرًا معنا في المعسكر القادم".

الركراكي يؤكد جاهزية أسود الأطلس

وأكد مدرب المغرب جاهزية لاعبيه لمواجهة جمهورية أفريقيا الوسطى، بقوله: "الاستعدادات مرت في أجواء جيدة، رفعنا من نسق العمل في التدريبات، بحصتين في اليوم، المعسكر عرف مشاركة لاعبين شباب بعقلية قوية، هذا الجيل مهم بالنسبة لنا". وأفاد: "أسامة الصحرواي لم يتدرب ليومين بسبب المرض، لا نعرف هل سيُشارك في المبارة الأولى أو الثانية".

كما أثنى المدرب على حكيمي، قائلًا: " أشرف في حالة صحية جيدة، تدرّب بشكل جيد وسيكون غدًا أساسيًا وسيحمل شارة القيادة، إنه قائد ولاعب يُحب بلده، فخور به في المنتخب، ونحن في حاجة لمثل هؤلاء اللاعبين، إنه نموذج للشباب، خاصة مزدوجي الجنسية".

مدرب المغرب يتحدث عن نجمي الرجاء والوداد

وعن يوسف بلعمري، لاعب الرجاء البيضاوي، الذي عوض مزراوي في منتخب المغرب، قال الركراكي: "كنت أول من أشكره في الدوري عندما لعب معي في الفتح الرباطي، وعمره لم يتجاوز 18 أو 19 عامًا". واستطرد: "بلعمري لاعب ذكي بعقلية رائعة، هذا ما يُعجبني فيه، كان يلعب حينها في وسط الميدان، لقد تأقلم معنا بسرعة".

وأردف: "اليوم الفرصة أمام بلعمري الذي سيعطينا لمسة خاصة على المستوى التقني، لدينا لاعبون يركزون في لعبهم على الأروقة، ويوسف مع التقنيات العالية التي يتوفر عليها يمكنه التقدم إلى وسط الميدان وإعطاء حلول أخرى".

وعن جمال حركاس مدافع الوداد البيضاوي قال الركراكي: "أتابعه منذ أعوام، هذا الموسم أيضًا أكد أنه لاعب جيد". واختتم: "لقد استحق فرصته كاملة، أتمنى أن يقدم نفسه بشكل جيد، لدينا مشكل في قلب الدفاع، ويجب أن نجد الحلول".

شارك: