تين هاغ يفسر سبب إشراكه مزراوي بمركز "صانع ألعاب" ضد فنربخشة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
المغربي نصير مزراوي في مباراة ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد فنربخشة التركي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فسر الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، سبب إشراكه لاعبه المغربي نصير مزراوي في مركز صانع الألعاب في مباراة أمس الخميس، ضد مضيفه فنربخشة التركي في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الأوروبي.

واعتاد اللاعب المغربي على اللعب في مركز الظهير الأيمن في غالب الأحيان، خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية أو مع منتخب "أسود الأطلس"، كما أنه يشغل أحيانًا مركز الظهير الأيسر، ولكن تين هاغ كان له رأي آخر بتوظيفه له في مركز صانع الألعاب، أو رقم 10 الكلاسيكي مثلما يسمى أيضًا.

واكتفى "الشياطين الحمر" بتحقيق التعادل بنتيجة (1-1) أمام مضيفهم فنربخشة، وافتتح الدنماركي كريستيان إريكسن باب التسجيل لمصلحة اليونايتد في الدقيقة (15)، وعادل النتيجة للفريق التركي مهاجمه المغربي يوسف النصيري في الدقيقة (49).

تين هاغ يشرح سبب إشراكه مزراوي في مركز صانع الألعاب

وأرجع تين هاغ سبب توظيفه لمزراوي في مركز صانع الألعاب ضد فنربخشة، إلى قيامه بنفس الأمر عندما كان يشرف على اللاعب في نادي أياكس أمستردام الهولندي، عندما كان الرجلان معًا هناك.

تين هاغ يوضح سبب إشراكه لمزراوي كصانع ألعاب

وقال المدرب الهولندي في تصريح نقله الصحفي الإيطالي الشهير فابرتيسيو رومانو: "أعرفه (مزراوي) من قبل في أياكس، لقد أشركته في مركز صانع الألعاب هناك، كظهير هو يلعب جيدًا في نصف المساحات، لذلك فهو قادر على القيام بمهمة رقم 10".

للتذكير، فإن الدولي المغربي لعب تحت قيادة تين هاغ لمدة 5 مواسم كاملة في نادي أياكس أمستردام الهولندي، ما بين عامي 2017 و2022، ليرحل بعدها المدرب للإشراف على إشراف نادي مانشستر يونايتد، فيما انتقل اللاعب لحمل قميص بايرن ميونخ الألماني.

مزراوي ينال تقييمًا متواضعًا في مركز صانع الألعاب

ونال النجم المغربي تقييمًا متواضعه بعد مشاركته في مركز صانع الألعاب ضد فنربخشة، حيث منحه موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات 6.9 من 10، نظير الأداء المقدم من طرفه فوق أرضية الملعب.

وشارك مزراوي في جميع دقائق المباراة، وتمكن من لمس الكرة 64 مرة، وقام بـ 39 تمريرة صحيحة من أصل 47 بنسبة نجاح تقدر بـ 83%، وضيع الكرة 13 مرة، فيما قام بتسديدة واحدة كانت بين الخشبات الثلاث، وارتكب خطأين اثنين، ولم يسجل أي هدف، كما لم يمنح أي أسيست.

للتذكير، فإن مزراوي أجرى عملية تصحيحية في القلب قبل فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، وعاد بعدها بشكل عادي إلى جو المنافسة مع ناديه مانشستر يونايتد، الذي شارك معه في 12 مباراة ضمن جميع البطولات خلال الموسم الحالي، واكتفى فيها بتقديم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: