أسامة الحمادي يتفوق على المدربين التونسيين بالسداسي الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 14:29
أسامة الحمادي مدرب النصر الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر أسامة الحمادي المدير الفني لنادي النصر الليبي، المشهد في مرحلة سداسي التتويج الذي يقام بالملاعب الإيطالية لحسم هوية بطل الدوري المحلي، وذلك بعد أن حقق فوزًا مستحقًا على الأهلي طرابلس حامل اللقب، والمرشح الأول لنيل لبطولة، بهدفين نظيفين في قمة مباريات الجولة الثالثة للمسابقة.

وأصبح نادي النصر الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط في مرحلة التتويج بعد مرور 3 جولات وأصبح رجال المدرب الوطني قريبين من التتويج بلقب الدوري في نسخته الـ49 في حال فوز الفريق الخميس المقبل على نظيره المدينة في الجولة ما قبل الأخيرة بدون النظر إلى نتائج باقي المباريات الأخرى.

أسامة الحمادي يتفوق على 3 مدربين تونسيين في سداسي تتويج

الحمادي والذي تولّى المسؤولية الفنية للفريق الأول بنادي النصر في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، لمدة موسم ونصف خلفًا للمدرب المُقال التونسي محمد المكشر تفوق بشكل واضح على 3 مدربين تونسيين.

أسامة الحمادي بهدوئه الدائم وثقته الكبيرة بمعرفته التكتيكية، استهل مشواره في سداسي التتويج في الموسم الرياضي الحالي، بالفوز على السويحلي، الذي يدربه التونسي فتحي جبال بهدف، وعاد ليفوز على جاره الأهلي بنغازي، والذي يدربه لسعد الدريدي بهدفين مقابل هدف ليتم إقالة الأخير.

ونجح الحمادي في رفع لواء المدربين المحليين في سداسي التتويج بصحبة مواطنه صبري قشوط مع المدينة، بعد أن حقق أمس الأحد، فوزًا مستحقًا على نظيره الأهلي طرابلس، والذي يدربه التونسي طارق جرايا بهدفين نظيفين.

وأكد الحمادي علو كعبه على المدربين التونسيين بالسداسي الليبي ليس في هذا الموسم فقط، بل هذا التفوق يعود إلى الموسم الرياضي 2021-22 حين قاد ناديه السابق الاتحاد للفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم والذي حقق من خلالها تفوق واضح على 3 مدربين تونسيين أيضًا وهم سمير شمام مع  الأخضر وشهاب الليلي مع النصر وفتحي جبال مع الأهلي طرابلس وجميع هذه المباريات انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة واحدة بهدفين مقابل هدف.

أسامة الحمادي يقترب من اللقب الثالث  

ويملك المدرب الوطني فرصة ذهبية لضمان لقبه الثالث في تاريخه عندما يلاقي فريق النصر الخميس المقبل نظيره المدينة في الجولة ما قبل الأخيرة في سداسي التتويج.

ويبحث الحمادي عن الفوز من أجل التتويج باللقب للمرة الثالثة في مشواره كمدرب حيث سبق له أن تُوّج قبل تعيينه على رأس النصر الليبي- بلقب الدوري مع الاتحاد مرتين خلال موسمي 2020-21 2021-22.

من يكون أسامة الحمادي ؟

أسامة مصباح الحمادي (48 عامًا) بدأت مسيرته كلاعب مع الأهلي طرابلس في الموسم الرياضي 1994-95 وهو الموسم الذي توج فيه الفريق ببطولة الدوري كما تُوّج معه أيضًا ببطولة الدوري في الموسم الرياضي 1999-2000.

واستمرت مسيرة الحمادي مع الأهلي طرابلس حتى موسم 2004-05 لينتقل عقب ذلك إلى الاتحاد حتى الاعتزال عام 2014، لينجح في التتويج مع الفريق ببطولة الدوري الليبي سبع مرات متتالية كما لعب للمنتخب الوطني وترأس تشكيلته في بطولة أفريقيا بمصر عام 2006.

شارك: