أزمة مالية حادة تضرب منتخب ليبيا قبل مباراة رواندا في تصفيات الكان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
-
آخر تعديل:
2024-09-03 23:13
الصربي ميتشو مدرب منتخب ليبيا (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع winwin من مصدر خاص أن الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني تأخر عن تسديد رواتب مدرب منتخب ليبيا الأول الصربي "ميتشو" وبقية الجهاز الفني المساعد له منذ 4 أشهر.

وجدّد اتحاد الكرة الليبي في شهر يوليو/ تموز الماضي الثقة في المدرب الصربي ميلوتان سريدوفيتش "ميتشو" ليواصل الإشراف على رأس الجهاز الفني لـمنتخب "فرسان المتوسط" لمدة عام ونصف.

ورغم عدم الإعلان عن راتب المدرب الصربي الشهري من جانب اتحاد الكرة الليبي، كشف مصدر خاص لموقع winwin أن "ميتشو" الذي تسلم مهمة تدريب منتخب ليبيا الأول في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يتقاضى راتبًا قدره 27 ألف دولار شهريًا.

مدرب منتخب ليبيا يشكو من تأخر مستحقاته المالية

واشتكى المدير الفني للمنتخب الليبي من عدم حصوله على راتبه لمدة 4 أشهر خلال الفترة الحالية بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة الليبي حاليًا.

وطلب "ميتشو" من رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني ضرورة حل هذه الأزمة خلال الفترة الحالية؛ لأنه لا يقبل تأخر راتبه لمدة 4 أشهر

ويأتي هذا قبل 24 ساعة فقط من خوض المنتخب الليبي لمباراته الأولى أمام رواندا غدًا الأربعاء بملعب طرابلس الدولي في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ويسعى الصربي "ميتشو"، المدير الفني لفرسان المتوسط لتحقيق نتيجة إيجابية أمام رواندا في المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا التي تضم أيضًا منتخبي نيجيريا وبنين، حيث يتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي تقام في المغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني.

وسوف يخوض منتخب ليبيا المباراة في ظل غياب الثنائي المحترف في أوروبا المعتصم بالله المصراتي نجم بشكتاش التركي الذي جدد رفضه اللعب مرة أخرى مع "فرسان المتوسط" وذلك للمرة الرابعة على التوالي، بالإضافة إلى دانيال الفاضلي متوسط ميدان هامبورغ الألماني الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

ويأمل منتخب ليبيا في التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، خاصة بعد إخفاقاته المتتالية في التأهل إلى البطولة في آخر 6 نسخ، آخرها نسخة كوت ديفوار 2024.

شارك: