أزمة تواجه جيسوس ويايسله قبل مباراة الهلال والأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
-
آخر تعديل:
2024-08-12 18:26
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال يصل أبها لقيادة فريقه في كأس السوبر السعودي (x/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق منافسات بطولة كأس السوبر السعودي بإقامة مباراة الهلال والأهلي على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، أمسية الثلاثاء 13 أغسطس/ آب.

وتُقام المسابقة في مدينة أبها بمشاركة 4 فرق، خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس الجاري، حيث يلعب الهلال والأهلي في نصف النهائي، بينما يلتقي في المباراة الأخرى النصر ضد التعاون، ويتأهل الفائزان لمواجهة مباشرة في النهائي.

ويُعتبر الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب كأس السوبر، بواقع 4 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منها.

جيسوس ويايسله تحت الضغط قبل مباراة الهلال والأهلي

يخوض الهلال والأهلي مواجهة نصف نهائي كأس السوبر السعودي بظروف متشابهة إلى حد كبير، إذ لم يبرم أي منهما أي صفقة حتى الآن، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

في الهلال، تبدو الصورة ضبابية لفريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، فيما يتعلق بتدعيم الفريق، لا سيما بعد مغادرة أكثر من 10 لاعبين هذا الصيف، على رأسهم سلمان الفرج وصالح الشهري وعبد الإله المالكي.

كذلك سيغيب عن صفوف "الزعيم" في مباراة الأهلي، السنغالي كاليدو كوليبالي وزميله علي البليهي، وذلك بداعي الإيقاف، بعد طردهما في مباراة نهائي كأس الملك أمام النصر، في ختام الموسم الماضي.

كما أن مباراة الفريقين ستشهد غياب الثنائي البرازيلي نيمار جونيور ومالكوم أوليفيرا؛ بسبب الإصابة، مما يجعل مهمة جيسوس صعبة في اختيار التشكيلة المناسبة لمواجهة "الراقي".

وعلى الجانب الآخر، لم يجد الأهلي بديلًا حتى الآن للفرنسي آلان سان ماكسيمان، الذي رحل إلى فنربخشة التركي هذا الصيف، ويُعتبر الجناح السريع أحد 4 لاعبين رحلوا عن الفريق الجداوي خلال نافذة الانتقالات الحالية.

وسيكون أمام مدرب الأهلي، الألماني ماتياس ياسله، مهمة صعبة في اختيار التوليفة الجيدة لمواجهة الهلال، بالنظر أيضًا إلى إصابة المهاجم فراس البريكان، وصانع الألعاب الإسباني غابرييل فيغا، وعدم جاهزيتهما لخوض اللقاء.

يُذكر أن مسابقة كأس السوبر السعودي كانت تُقام في الماضي بمشاركة ناديين فقط، بين بطل الدوري وبطل كأس الملك، قبل أن يتم تغيير نظام البطولة في نسخة عام 2022، ليشارك فيها بطل الدوري السعودي ووصيفه، إلى جانب بطل كأس الملك ووصيفه.

شارك: