غاريث ساوثغيت يلمح لاستخدام ساكا في هذا المركز مجددًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 16:44
بوكايو ساكا من مواجهة سلوفاكيا بثمن نهائي يورو 2024 (X/England)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لمح مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، غاريث ساوثغيت عن احتمالية إشراك نجم إنجلترا ونادي أرسنال بوكايو ساكا في مركز الظهير الأيسر مجددًا بعدما ظهر بشكل رائع في ذلك المركز خلال آخر دقائق مواجهة سلوفاكيا الماضية.

وشارك ساكا في مركزه الطبيعي كجناح أيمن في التشكيلة الأساسية لمنتخب الأسود الثلاثة ضد سلوفاكيا بثمن نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، قبل أن يغيير المدرب مركزه في شوط المباراة الثاني ويوظفه في مركز الظهير الأيسر، بعد أن أشرك كول بالمر بدلًا من تريبيير في الدقيقة 66، ثم أشركه في مركز الجناح المدافع (RWB) بالأشواط الإضافية.

غاريث ساوثغيت سعيد بما قدمه ساكا

وتحدث ساوثغيت عقب التأهل الدراماتيكي على حساب سلوفاكيا بهدف التعادل في الوقت القاتل بأقدام جود بيلينغهام، الذي فرض الأشواط الإضافية، قبل أن يضيف هاري كين هدف التأهل في الشوط الإضافي الأول، مؤكدًا أنه سعيد بما قدمه نجم الأرسنال.

أرقام بوكايو أمام سلوفاكيا

وأكد المدرب الذي يواجه انتقادات حادة من الجماهير، أنه لا يستبعد إشراك اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في مركز الظهير مستقبلًا، حيث قال لشبكة "BBC" البريطانية: "شعرنا أن بوكايو في مركز الظهير الأيسر منحنا منفذًا هجوميًا إضافيًا".

وتابع: "إنه خيار جيد. يجب أن أقول إن الشجاعة التي أظهرها اللاعبون كانت رائعة الليلة".

تأتي تصريحات غاريث ساوثغيت عقب أيام من تصريحات بوكايو ساكا، التي تحدث بها عن أزمة الظهير الأيسر التي تواجه إنجلترا، مع استمرار غياب الظهير الوحيد في القائمة لوك شاو بسبب الإصابة، وإشراك تريبيير الذي يلعب بقدمه اليمنى.

وأوضح جناح أرسنال أن إشراكه في مركز غير مركزه ليس الحل بالنسبة للفريق، ردًا على اقتراحات بعض النجوم السابقين والمحللين من بينهم نجم أرسنال السابق إيان رايت، باستخدام الجناح الهداف في ذلك المركز، حيث قال: "لا، من الواضح أنني أحب إيان رايت وهو يقول الكثير من الأشياء الرائعة عني ولكني لا أعتقد أن إخراجي من مركزي هو الحل".

وأضاف اللاعب: "لكن في نهاية اليوم، يمكننا التحدث عن هذا الأمر ولكنه في أيدي غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب، لذا سيتعين علينا أن نثق بما يختاره. أعتقد أننا يجب أن نثق بقراره ونستمع إليه وهو يختار الفريق".

جدير بذكره أن ساكا نجح في الظهور بشكل رائع في جميع المراكز التي لعب بها ضد سلوفاكيا أمس، حيث نجح في تسجيل نسبة تمرير صحيحة بلغت 90%، فيما قام بـ4 مراوغات ناجحة (الأكثر في المباراة).

شارك: