أرقام يورو 2024.. كوستا يُنقذ البرتغال وكانتي يواصل تألقه

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 03:35
من مباراة البرتغال وسلوفينيا ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2024 (X / uefa)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُواصل أرقام يورو 2024 كتابة فصول جديدة من الإبهار، في اليوم قبل الأخير من ختام منافسات دور ثمن النهائي للبطولة الأعرق في القارة العجوز، تاركةً وراءها رحلةً كرويةً حافلةً بالمفاجآت والأرقام القياسية التي ستُخلّد في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

عبّر المنتخب الفرنسي عن إصراره على مواصلة مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعد انتصاره الثمين على بلجيكا بهدف عكسي في ثمن النهائي، ويستعدّ "الديك الفرنسي" لمواجهة قوية في ربع النهائي ضدّ المنتخب البرتغالي، الذي حسم تأهله هو الآخر بعد فوزه على سلوفينيا بركلات الترجيح (3-0).

يقدم لكم موقع ""winwin" ملخصًا إحصائيًّا شاملًا لأرقام يورو 2024 الذي شهد مواجهتين مثيرتين حسمتا الخامس والسادس من ثمن النهائي.

 عودة قوية للديوك الفرنسية

تأهل منتخب فرنسا بثبات إلى ربع نهائي بطولة اليورو للمرة الأولى منذ عام 2016، بعد فوزه على بلجيكا بنتيجة 1-0 في مباراة مثيرة. وتُعد هذه العودة القوية بمثابة حلم يتحقق للجماهير الفرنسية، التي انتظرت بفارغ الصبر عودة منتخبها إلى هذا الدور منذ 8 سنوات. 

كانتي يُسجل رقمًا قياسيًّا جديدًا في يورو 2024

حقق نغولو كانتي إنجازًا استثنائيًّا بتسجيله أطول سلسلة من دون هزيمة لأي لاعب أوروبي في تاريخ البطولات الكبرى، حيث لم تخسر فرنسا أيًا من المباريات الـ 19 التي لعبها كانتي (فاز 13 تعادل 6).

يُعدّ نغولو كانتي، لاعب الوسط للمنتخب الفرنسي، أحد أهم عناصر النجاح في تشكيلة المدرب ديدييه ديشامب خلال منافسات يورو 2024 التي تقام حاليًّا في ملاعب ألمانيا.

فيرتونغن يدخل التاريخ من الباب الخلفي! 

أصبح البلجيكي يان فيرتونغن (37 عامًا و68 يومًا) أكبر لاعب يسجل هدفًا في مرماه في تاريخ مشاركة بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا، وأول بلجيكي على الإطلاق يفعل ذلك في اليورو.

فرنسا تُواصل هيمنتها على بلجيكا وتُعزّز عقدتها التاريخية

رسخ منتخب فرنسا مجددًا عقدته أمام بلجيكا، ليستمر من دون أي هزيمة بالمواجهات المباشرة بينهما في البطولات الكبرى، سواءً كأس أمم أوروبا أو كأس العالم، كان آخرها في نصف نهائي مونديال 2018.

وتشير أرقام يورو 2024، إلى تعزيز فرنسا سجلها المثالي بثلاثة انتصارات متتالية بتغلبها على بلجيكا 1-0 في مباراة الإثنين.

خيبة أمل لرونالدو

يُسجّل التاريخ اسم كريستيانو رونالدو كأول لاعب يهدر ركلتي جزاء خلال بطولة أمم أوروبا (باستثناء ركلات الترجيح)، وذلك بعد إهداره ركلة جزاء ضد المنتخب السلوفيني في ثمن نهائي يورو 2024.

وأصبح رونالدو ثاني لاعب يهدر ركلة جزاء خلال الوقت الإضافي في بطولة يورو 2024 بعد المهاجم الإنجليزي هاري كين ضد منتخب الدنمارك في 7 يوليو / تموز 2021.

كوستا يُسطر إنجازًا فريدًا 

حقق حارس المرمى البرتغالي ديوغو كوستا إنجازًا تاريخيًّا، بعد أن أصبح أول حارس يتصدى لثلاث ركلات ترجيحية خلال مباراة في بطولة اليورو. ساهم هذا الإنجاز الرائع في تأهل منتخب بلاده إلى الدور التالي.

وأصبح منتخب سلوفينيا أول منتخب في التاريخ لم يُسجل أي أهداف خلال ركلات الترجيح في بطولة كأس أمم أوروبا.

شارك: