أرقام جديدة لافتة من مباريات يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-22 01:53
قمة مباريات يورو 2024 بين فرنسا وهولندا انتهت بالتعادل (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل مباريات يورو 2024 ويستمر معها سيل الأرقام القياسية والإحصائيات اللافتة، في يوم جديد هو الثامن في المسابقة الأوروبية العريقة، التي تحتضنها ألمانيا من 14 يونيو/ حزيران الجاري إلى 14 يوليو/تموز المقبل.

يوم آخر في النسخة السابعة عشرة من اليورو، عرف استمرارًا في هز الشباك، حيث وصلنا حتى الآن إلى 56 هدفًا في 21 مباراة، وهو ما يؤكد أن هذه النسخة وفيّة لمتطلبات المتعة والتشويق.

هذا اليوم الثامن من مباريات يورو 2024 عرف بعض النتائج غير المنتظرة عطفًا على ما تقدّم في الجولة الافتتاحية، فقمة أوروبا بين فرنسا وهولندا انتهت على وقع التعادل السلبي هو الأول في البطولة، أما أوكرانيا فقد استفاقت من "صدمة الثلاثية" أمام رومانيا وعادت من بعيد بفوز ثمين (2-1) على سلوفاكيا والتي فجّرت أهم مفاجآت الجولة الأولى بالفوز على بلجيكا بهدف يتيم، وبعد خسارتها بشق الأنفس أمام "الديوك" عادت النمسا لتؤكد علوّ كعبها بانتصار مقنع على بولندا (3-1)، أحيا آمالها في خطف بطاقة مؤهلة.

فرنسا تفتقد الغائب في قمة مباريات يورو 2024

فرض التعادل نفسه سيّدًا في قمة مباريات يورو 2024 بين "الديوك" و"الطواحين"، برغم أن التاريخ يؤكد أنّ أحفاد بلاتيني فازوا على منافسهم بسبع من مبارياتهم الثمانية الأخيرة ضده في جميع المسابقات، باستثناء الخسارة 0-2 في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر 2018، كما انتهت 4 مباريات سابقة فقط من جملة 30 بينهما (قبل مباراة اليوم) على إيقاع التكافؤ (15 فوزًا لفرنسا، 11 فوزًا لهولندا).

إحصائية أخرى تتعلق بالغائب "الحاضر أرقامًا"، المهاجم الفرنسي كيليان مبابي المُصاب على مستوى الأنف، وهو الذي يعتبر "البرتقالي" الضحية المفضّلة، كيف لا وهو الذي هزّ شباكه في 6 مناسبات من 5 مواجهات، أي أكثر من أي منتخب آخر، علمًا بأنّ أول أهداف "قائد الزرق" الدولية كانت أيضًا أمام هولندا في أغسطس/ آب 2017.

رقمان نمساويان يُحطّمان في توقيت قياسي

مباريات يورو 2024 في يومها الثامن، عرفت مفارقة نمساوية تعلقت برقم قياسي تمّ تحيينه مرتين في مواجهة بولندا.

سجّل كريستوف باومغارتنر هدف التقدم الثاني لمصلحة النمسا في الدقيقة (66)، ليصبح أول لاعب نمساوي يهدّف في نسختين من اليورو، ولكنّ سعادته لم تدم أكثر من 12 دقيقة، حين شاركه مواطنه ماركو أرناوتوفيتش في هذه الإحصائية، بعد توقيعه الهدف الثالث من علامة الجزاء في مرمى البولندي تشيزني.

نبقى مع مواجهة النمسا وبولندا، ولكن هذه المرة مع مهاجم الأخير كريستوف بيونتيك، محترف باشاك شهير التركي وصاحب هدف التعادل في الدقيقة (30)، الذي اقترن بجملة من المفارقات -والتي رغم أهميتها- لم تكن كافية لتفادي الهزيمة.

بصم مهاجم بولندا بيونتيك على أول بداية له كأساسي وأول هدف في مسابقة كبرى، والذي جاء من أول تسديدة على المرمى لمنتخب بلاده في المباراة، ولكنّ كل ذلك لم يجنّب منتخب بلاده الخسارة.

بصمة أوكرانية

الفوز الأوكراني في أولى مباريات يورو 2024 لهذا اليوم، حمل معه رقمًا مميزًا، يخصّ "عريس اليوم" رومان ياريمشوك، الذي مكّن هدفه الثمين في الدقيقة (80)، منتخب بلاده من حسم مباراة مهمة لباقي مشواره في اليورو.

هدف ياريمشوك نصّبه كأول لاعب يسجّل لأوكرانيا في نسختين مختلفتين من اليورو، علاوة على أنه بات أول أوكراني يسجّل 3 أهداف في تاريخ البطولة.

شارك: