قمة هولندا وفرنسا تنتهي بالتعادل السلبي في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 01:14
هولندا وفرنسا تتعادلان بنتيجة سلبية في يورو 2024 (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 احتكمت هولندا وفرنسا للتعادل السلبي، خلال المواجهة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "ريد بول أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا 2024.

منذ الدقيقة الأولى، كاد منتخب هولندا يفتتح التسجيل، حينما وجد جيريمي فريمبونغ نفسه في مواجهة المرمى الفرنسي، لكنه لم ينجح في هز الشباك، ليرد أنطوان غريزمان في الدقيقة (3) عبر تسديدة قوية تصدى لها الحارس الهولندي ببراعة.

وفي الدقيقة 14، اقترب منتخب فرنسا من إحراز هدف التقدم عبر كرتين، الأولى واجه فيها أدريان رابيو المرمى قبل أن يمرر للقائد أنطوان غريزمان لكن الأخير فقد توازنه مهدرًا فرصة لا تتكرر، قبل أن يعود غريزمان ويسدد كرة مذهلة من داخل منطقة الجزاء جاورت القائم بقليل.

سرعان ما ردت هولندا، عبر كودي غاكبو في الدقيقة (17)، الذي راوغ المدافعين ثم سدد كرة أرضية مقوسة نجح الحارس الفرنسي بالتصدي لها بأعجوبة.  

في الدقيقة (40) سدد أنطوان غريزمان ركلة حرة مباشرة ارتطمت بحائط الصد، ثم عاد اللاعب ذاته وسدد كرة بالرأس في الدقيقة (42) تهادت بين أحضان حارس المرمى.

مبابي الغائب الأبرز عن مواجهة هولندا وفرنسا

انطلقت أحداث الشوط الثاني بين هولندا وفرنسا، في ظل غياب كيليان مبابي عن المشاركة، حيث فضل المدرب ديدييه ديشامب عدم الدفع به بعد تعرضه لكسر في الأنف خلال المواجهة أمام النمسا.

في الدقيقة (52)، راوغ نغولو كانتي لاعبين من دفاع هولندا قبل أن يسدد كرة في الهواء، فيما انبرى ممفيس ديباي لركلة حرة مباشرة في الدقيقة (55) عجزت عن اختراق الحائط الدفاعي، ليرد عليه الفرنسيون بهجمة خطيرة في الدقيقة (57) بعد عرضية من عثمان ديمبيلي لتجد أدريان رابيو الذي سددها بقوة بعيدًا عن المرمى.

وعادت فرنسا لتهديد مرمى الهولنديين، عبر تسديدة قوية من ماركوس تورام في الدقيقة (60) جانبت القائم الأيمن، ثم رأسية خطيرة من أوريلين تشواميني في الدقيقة (63) علت العارضة بقليل.

في الدقيقة (65) أهدرت فرنسا فرصة لا تتكرر من أجل افتتاح التسجيل، بعد "دربكة" داخل منطقة جزاء الهولنديين، ليقدم عثمان ديمبيلي تمريرة ساحرة وضعت أنطوان غريزمان في مواجهة المرمى، لكنه فشل في إيداعها الشباك بغرابة شديدة.

في الدقيقة (69) أحرز منتخب هولندا هدفًا عبر تشافي سيمونز الذي استفاد من "دربكة" داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة سكنت الشباك، لكن حكم المواجهة ألغى الهدف بداعي التسلل.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر المواجهة أحداثًا لافتة، رغم محاولات ديشامب بخطف الانتصار عبر عدة تغييرات دفع من خلالها بكل من كينغسلي كومان وأوليفييه جيرو.

وبهذه النتيجة، حافظت فرنسا على صدارتها للمجموعة الرابعة برصيد (4) نقاط، بفارق الأهداف أمام هولندا صاحبة المركز الثاني، فيما تحتل النمسا المركز الثالث برصيد (3) نقاط، وجاءت بولندا في المركز الرابع والأخير برصيد خالٍ من النقاط.

شارك: