أرضيات ملاعب كوبا أمريكا تثير عاصفة من الانتقادات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-24 11:50
أرضيات ملاعب كوبا أمريكا 2024 تثير قلق المنتخبات المشاركة (X/CopaAmerica)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أثارت ملاعب كوبا أمريكا 2024، في نسختها الثامنة والأربعين والتي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الممتدة من 20 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز المقبل، امتعاض عدد كبير من المنتخبات المشاركة.

ولم يمرّ على بدء البطولة سوى ثلاثة أيام، لتنطلق حملات النقد على نطاق واسع، والتي تشترك جميعها في إبداء الاستياء من الحالة السيئة لبعض الملاعب، التي تؤثر بشكل مباشر على سلامة اللاعبين، وتزيد من احتمال تعرضهم لإصابات.

امتعاض جماعي من ملاعب كوبا أمريكا 

وفي هذا السياق، قال المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو السبت: "نعم. شاهدنا ما حدث في المباراة الأولى بين الأرجنتين وكندا، حيث إنّ ظروف الملعب لم تكن كما ننتظرها جميعًا وخاصة من أجل تقديم كرة قدم جيدة".

وأضاف مدافع برشلونة الإسباني بشأن ملاعب كوبا أمريكا "أعتقد أن الملعب هو العنصر الأساسي. لا أقول إنها ذريعة، لكنه الأهم. إذا ما كانوا يرغبون في مشاهدة مباراة رائعة، أعتقد أن الملعب يجب أن يكون في ظروف مناسبة لذلك".

وتستضيف الولايات المتحدة بطولة كوبا أمريكا في عام 2024 والنسخة الموسعة من مونديال الأندية في عام 2025 ومونديال 2026 بجانب المكسيك وكندا، منتشية كذلك بانضمام نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي في عام 2023.

وتسعى بذلك الولايات المتحدة لتصبح رمزًا لكرة القدم في العالم، لكن وضع أرضيات ملاعب كوبا أمريكا كان مصدر قلق مع انطلاق هذه البطولة.

جدل ليس جديدًا

ولا يعد جدل ملاعب كوبا أمريكا الراهن جديدًا في الولايات المتحدة، حيث عادة ما يستخدم العشب الصناعي في ملاعب الدوري الأمريكي لكرة القدم، خلال البطولات الهامة لكرة القدم.

ويستخم 15 من 30 ملعبًا في الدوري الأمريكي لكرة القدم في الوقت الراهن العشب الصناعي، لكن بطولة كوبا أمريكا والمونديال يحتاجان ملاعب بعشب طبيعي، ما يمثل تحدّيًا لوجيستيًا أحيانًا لم يُواجَه بأفضل طريقة.

وفي سياق حديثه أيضًا عن وضع ملاعب كوبا أمريكا الحالية، أعرب المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الخميس، عن أسفه عقب مباراة كندا على ملعب "ميرسيدس بنز" في أتالانتا "، قائلًا: "مع كل الاحترام، لحسن الحظ أننا فزنا، لأنه لو لم يكن حدث ذلك، لكان بمثابة عذر. الملاعب ذات العشب الصناعي جميلة، لكنها ليست مناسبة لهؤلاء اللاعبين".

وحظي مدرب منتخب "الألبيسيلستي" بتأييد من صفوف المنافسين، حيث أكد كمال ميلر، مدافع كندا، أنه شعر على هذه الأرضية من الملعب كما لو كان يسير على "مسرح".

كما أعرب لاعبون أرجنتينيون مثل جوليان ألفاريز عن امتعاضه من الأمر والذي قال إن الملعب لم يكن في أفضل حال، بينما قال كريستيان روميرو إن أوضاع الملعب سيئة للغاية، فيما قال إيميليانو مارتينيز: "ينبغي لنا تحسين هذا الجانب وفي حال لم يتمّ ذلك، فإن بطولة كوبا أمريكا دائمًا ما ستكون في مستوى أقل من بطولة كأس الأمم الأوروبية".

وانضم ريكاردو جاريكا الجمعة عقب مباراة تشيلي وبيرو على ملعب (إيه تي أند تي) في أرلينغتون، إلى الأصوات الناقدة لوضع ملاعب كوبا أمريكا 2024.

وأكد مدرب منتخب تشيلي قائلًا: "وفقًا لما قاله اللاعبون لي، أرضية الملعب كانت صلبة للغاية. ينبغي لنا التأقلم، لكن ليس هناك شك في وجود فريق يتأقلم بشكل أفضل عن آخر".

بينما أعرب مدربا المنتخبين الفنزويلي فرناندو باتيستا والإكوادوري فيليكس سانشيز السبت عن ارتياحهما إزاء أرضية ملعب ليفاي في ولاية سانتا كلارا، في حين قال غريغ برهالتر مدرب الولايات المتحدة أن ملعب (إيه تي أند تي) كان "أفضل بكثير" في مارس/ آذار الماضي.

مخاوف من الإصابات!

ولا يقتصر الأمر فقط عند هذا الحد فيما يخص ملاعب كوبا أمريكا لكن توجد أيضًا مخاوف من زيادة الإصابات في البطولة، في حال عدم وجود الملاعب بحالة جيدة.

وكان خورخي فوساتي، مدرب المنتخب البيروفي، عقب إصابة لويس أدفينكولا في المباراة أمام تشيلي الأكثر وضوحًا، مشيرًا بقوله: "مع أخذي في الاعتبار أنّ هذا ملعب عشبي، ليس العشب العادي الذي يولد وينمو، بل العشب الذي يجلبوه من الخارج".

وأضاف: "هذا يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة وأحيانًا ما يؤثر على هذا الجانب. إنني لست طبيبًا، لكني موجود في عالم كرة القدم منذ أعوام وأعلم أن الإصابات يمكن أن تنجم عن هذا أيضًا".

وكان مدرب المنتخب المكسيكي خايمي لوزانو أكثر حيطة، وقال السبت إنه لا يعتقد أن إصابة إدسون ألباريز مرتبطة بالملعب، معربًا عن ارتياحه إزاء ملعب "إن أر جي" في هيوستن.

شارك: