أرسنال يهزم مانشستر يونايتد ويستعيد صدارة البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-12 22:01
لياندرو تروسارد يحتفل بهدف أرسنال الوحيد في مرمى مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه الصعب على مانشستر يونايتد بهدف نظيف (1-0) على ملعب "أولد ترافورد" اليوم الأحد، لحساب الجولة السابعة والثلاثين من المسابقة.

رفع "الغانرز" رصيدهم بهذا الانتصار إلى 86 نقطة في المركز الأول، متقدمين على مانشستر سيتي -حامل اللقب- بفارق نقطة واحدة، مع امتلاك الأخير لمباراة مؤجلة يلعبها بعد غد الثلاثاء أمام توتنهام هوتسبير، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند 54 نقطة في المركز الثامن.

وتقلّصت فرص مانشستر يونايتد كثيرًا في المشاركة بإحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل بعد هذه الخسارة، بسبب فارق الأهداف السلبي (-4)، رغم امتلاكه لقاءً مؤجلًا أمام نيوكاسل يونايتد السادس، الذي يبتعد عنه بفارق 3 نقاط.

هدف تروسارد يهدي أرسنال صدارة البريميرليغ

بالعودة إلى أطوار المباراة، دخل أرسنال بقوة منذ الوهلة الأولى من أجل تسجيل هدف مبكر، ليتحقق لهم ذلك عند الدقيقة (21) عبر الجناح البلجيكي لياندرو تروسارد، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد، إثر تمريرة حاسمة رائعة من الألماني كاي هافيرتز.

وكان الظهير الأيمن بن وايت قريبًا من مضاعفة النتيجة للمدفعجية عند الدقيقة (29) عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت فوق المرمى بقليل ولم تشكل خطرًا حقيقيًّا على الحارس الكاميروني أندريه أونانا، وتوالت الفرص بعد ذلك من الجانبين دون تسجيل أهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف نظيف.

وحاول لاعبو مانشستر يونايتد العودة في النتيجة خلال شوط المباراة الثاني؛ لكن ذلك لم يتحقق لهم، على غرار تسديدة الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو عند الدقيقة (61) والتي لم تكن بين الخشبات الثلاثة، وجانبت القائم الأيمن، وردّ عليه مارتن أوديغارد من أرسنال بتسديدة أخرى تصدى لها أونانا باقتدار.

وأهدر غارناتشو فرصة تعديل النتيجة عند الدقيقة (77) حين تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، لكنه افتقد للتركيز قبل التسديد، لتمر كرته بجوار القائم، ورد على هذه الفرصة غابرييل مارتينيلي من جانب أرسنال، لكن أونانا تألق مجددًا ونجح في التصدي للكرة، بعدها لم نشهد فرصًا محققة، لينتهي اللقاء بفوز مهم للضيوف.

ويختتم أرسنال الموسم بمواجهة إيفرتون يوم 19 مايو/ أيار الجاري على ملعب "الاتحاد"، وكله أمل في تحقيق الفوز في تعثر ملاحقه مانشستر سيتي في مواجهتيه أمام توتنهام ووست هام يونايتد على الترتيب.

شارك: