شاهد | أرسنال يحسم ديربي شمال لندن ويكرس عقدة خاصة لتوتنهام في الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
-
آخر تعديل:
2024-09-15 18:02
من احتفال لاعبي أرسنال بهدف الفوز على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم أرسنال "ديربي شمال لندن" لصالحه؛ بفوزه على مُضيفه توتنهام هوتسبير 0-1، اليوم الأحد (15 سبتمبر/ أيلول)، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "السبيرز"، ضمن الجولة الرابعة من عمر الموسم الجديد (2024-25) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وجاءت المباراة متوازنة بين الفريقين، خاصةً في الشوط الأول، الذي سدد فيه كلا الفريقين 5 مرات، رغم استحواذ توتنهام على الكرة لفترات أطول.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة مشابهة للأول؛ حيث بدا التنافس محتدمًا بين الفريقين، حتى تمكن قلب الدفاع البرازيلي غابرييل ماغلهايس من افتتاح باب التسجيل لصالح أرسنال، في الدقيقة الـ64.

وارتقى غابرييل لعرضية مُحكمة من الجناح الإنجليزي بوكايو ساكا، قبل أن يسدد رأسية قوية هزت شباك الإيطالي غولييلمو فيكاريو، حارس مرمى توتنهام.

وتمكن غابرييل ورفاقه من الحفاظ على تقدمهم، رغم محاولات توتنهام المستمرة لمعادلة النتيجة، ليُطلق حكم الساحة جاريد غيليت صافرة النهاية، مُعلنًا فوز "الغانرز" بهدف، وحصدهم النقاط الثلاثة.

وباتت هذه المباراة الخامسة تواليًا، التي يخفق فيها توتنهام في الفوز على جاره اللندني بالدوري الإنجليزي الممتاز (4 خسائر، تعادل واحد)، وتحديدًا منذ تحقيق "السبيرز" انتصارًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على "المدفعجية" يوم 12 مايو/ أيار 2022.

أرسنال يقترب من الصدارة

بفوزهم اليوم، يكون "الغانرز" قد حققوا فوزهم الثالث مقابل تعادل واحد، في الجولات الأربعة الأولى من البريميرليغ هذا الموسم 2024-25، لترفع كتيبة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا رصيدها إلى 10 نقاط، مُرتقبة للمركز الثاني، بفارق نقطتين عن صدارة مانشستر سيتي.

في المقابل، مُني توتنهام بخسارته الثانية، مقابل فوز وتعادل، ليتجمد رصيد الفريق عند 4 نقاط فقط، قابعًا بالمركز الـ13.

شارك: