أرسنال ضد باريس سان جيرمان.. حقائق تُرعب إنريكي قبل مواجهة أرتيتا في مباراة القمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء نحو ملعب "الإمارات" في لندن والذي يحتضن قمة أرسنال ضد باريس سان جيرمان في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-25.

قمة أرسنال ضد باريس سان جيرمان يدخلها الفريقان بأهداف مُختلفة، حيث يبحث الغانرز عن أول انتصاراته في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، بينما يسعى النادي الباريسي لحصد 3 نقاط جديدة.

وكان باريس سان جيرمان قد خطف فوزًا في الوقت القاتل أمام جيرونا، في الدقيقة (90)، بالنيران الصديقة بعدما سجّل باولو غازانيغا بالخطأ في مرماه، فيما تعادل أرسنال مع أتالانتا دون أهداف خارج قواعده في "بيرغامو".

وظهر أرسنال بمستوى مُتراجع، وتشير الإحصائيات إلى ذلك حيث إن لاعبي الغانرز لمسوا الكرة في تسع مناسبات فقط، وهو أقل عدد من اللمسات للنادي اللندني في دوري أبطال أوروبا مُنذ مارس/ آذار 2014 (تسع لمسات أيضًا، ضد بايرن ميونخ)؛ وبالإضافة إلى ذلك، كانت محاولاتهم الستة هي الأقل أيضًا خلال مباراة خارج أرضهم في دوري أبطال أوروبا منذ 10 سنوات عندما تمكنوا من تسجيل خمس محاولات فقط في مباراة ضد بوروسيا دورتموند في سبتمبر/ أيلول 2014.

وبلغة الأرقام، فإحصائيات باريس سان جيرمان لا تُبشر بالخير لكتيبة المدرب لويس إنريكي، حيث لم ينجح باريس سان جيرمان في الفوز على أرسنال في آخر أربع مواجهات بين الفريقين؛ إذ خسر في مباراة وتعادل في ثلاث لقاءات، ويُعد فريق المُدفعجية هو أكثر منافس واجهه النادي الباريسي دون الفوز عليه.

وقبل قمة أرسنال ضد باريس سان جيرمان وبالنظر إلى سجل النادي الباريسي خارج أرضه وتحديدًا ضد الفرق الإنجليزية، سنجد أن "بي إس جي" خسر في آخر ثلاث مباريات له خارج قواعده أمام أندية إنجليزية.

وخسر باريس سان جيرمان مرتين أمام مانشستر سيتي في عام 2021 خارج الديار، أما الهزيمة الأخيرة لم تكن بعيدة، إذ تكبد الفريق الفرنسي خسارة قاسية في الموسم الماضي، على يد نيوكاسل يونايتد في "سانت جيمس بارك" بنتيجة (4-1)، وهي أكبر هزيمة له خارج أرضه ضد منافس إنجليزي في المنافسات الأوروبية.

أمّا على الجانب الآخر، فأرسنال يملك نتيجة إيجابية أمام آخر منافس فرنسي لعب ضده في ملعب "الإمارات" خلال دوري أبطال أوروبا، حيث كان التقى مع لانس وفاز عليه (6-0) في مرحلة المجموعات بالموسم الماضي، وهو أكبر فوز لنادٍ إنجليزي على منافس فرنسي في البطولات الأوروبية.

 وفي قمة الثلاثاء بين الفريقين، سيكون ميكيل أرتيتا هو سادس مدرب إسباني يواجه في دوري أبطال أوروبا لويس إنريكي الذي هزم كلًا من المدربين الإسبانيين الخمسة الذين واجههم سابقًا في البطولة لمرة واحدة على الأقل (بيب غوارديولا، وأوناي إيمري، وتشافي، وإيمانويل ألغواسيل وميشيل).

يُشار إلى أنّ أرسنال الذي فشل في التسجيل خلال آخر مباراة له في دوري أبطال أوروبا 2023-24 (0-1 ضد بايرن ميونخ) وفي مباراته الافتتاحية 2024-25 (0-0 ضد أتالانتا)، لم يسبق له من قبل أن فشل في التسجيل في ثلاث مباريات متتالية في البطولات الأوروبية.

متى موعد مباراة أرسنال ضد باريس سان جيرمان اليوم؟

موعد مباراة أرسنال ضد باريس سان جيرمان اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، ومن المُقرر أن تنطلق صافرة المباراة بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة.

شارك: