هاجس الرقم 50 يلاحق كيليان مبابي قبل مباراة ريال مدريد وليل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني الجميع باستدعائه لنجمه كيليان مبابي ضمن قائمة الفريق المعنية بمواجهة مضيفه نادي ليل الفرنسي في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بنسختها الجديدة خلال الموسم الحالي.

وكان الدولي الفرنسي قد تعرّض، يوم 24 سبتمبر الماضي، لإصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية لساقه اليسرى، وتحدثت وسائل الإعلام الإسبانية حينها عن إمكانية غيابه لمدة 3 أسابيع عن الملاعب، وعودته إلى المنافسة بعد فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر.

وبعد تغيّر المعطيات، واستدعائه من طرف المدرب أنشيلوتي لمواجهة ليل، قالت تقارير صحفية إسبانية إن الجهاز الفني لريال مدريد سينتظر إلى غاية الحصة التدريبية الأخيرة من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن إشراك مبابي ضد فريق الشمال الفرنسي، بعد غد الأربعاء، من عدمه.

كيليان مبابي يأمل في تفادي الغياب للمباراة الـ 50 خلال مسيرته

ويأمل كيليان مبابي في العودة إلى جو المنافسة مع ناديه ريال مدريد من بوابة المباراة ضد ليل في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد غيابه عن الديربي ضد الجار أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

ويمنّي نجم الفريق الملكي الجديد نفسه بخوض المواجهة ضد ليل سواء كان ذلك أساسيًا أو احتياطيًا حتى يتفادى الغياب في المباراة الـ 50 خلال مسيرته الاحترافية سواء مع الأندية التي حمل قمصانها أو المنتخب الفرنسي.

ووفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي فإن الدولي الفرنسي غاب في 49 خلال مسيرته الاحترافية مع ناديي موناكو وباريس سان جيرمان الفرنسيين، بالإضافة إلى نادي ريال مدريد والمنتخب الفرنسي سواء كان ذلك بسبب الإصابة أو معاناته من مشاكل صحية أخرى مثل فيروس كورونا أو الإرهاق.

وتعرّض كيليان مبابي منذ أول مباراة احترافية خاضها مع ناديه الأسبق موناكو موسم 2015-2016 لعدد من الإصابات، ومجموعها 18 إصابة، بالإضافة إلى إصابته مرة واحدة بفيروس كورونا، ومعاناته مرة واحدة من مشاكل في الجاهزية بسبب التعب.

ويطمح النجم الفرنسي للوجود ضمن التشكيل الأساسي لنادي ريال مدريد أو الدخول كبديل لمساعدة فريقه على إحراز فوزه الثاني على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد انتصاره في الجولة الأولى بنتيجة (3-1) ضد ضيفه شتوتغارت الألماني.

شارك: