أردا غولر يخطف الأنظار أمام هولندا بأرقام خيالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 23:58
من مشاركة أردا غولر أمام هولندا في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النجم التركي أردا غولر تألقه المميز خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث أضاف تمريرة حاسمة إلى رصيده على ملعب برلين الأولمبي، في مواجهة هولندا بالدور ربع النهائي.

ونجح نجم ريال مدريد الصاعد في صناعة هدف تركيا الذي سجله ساميت أكايدين بضربة رأسية عند الدقيقة (35) من عمر المباراة، حيث عرف غولر كيف يرفعه الكرة باتجاه القائم الثاني، خلف مدافعي المنتخب الهولندي، رغم طول قاماتهم.

ووصل النجم التركي الواعد إلى 3 إسهامات تهديفية خلال اليورو الحالي، حيث نجح في تسجيل هدف في مرمى جورجيا ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، عبر تسديدة يسارية رائعة، ثم صنع هدفًا في ثمن النهائي سجله ميريح ديميرال في مرمى النمسا، قبل تقديم "أسيست" آخر اليوم.

أردا غولر يدخل تاريخ كأس أمم أوروبا

انضم غولر إلى مجموعة من النجوم العالميين الذين كتبوا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ كأس أمم أوروبا، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما قدم تمريرته الحاسمة الثانية في اليورو، وهو بعمر الـ 19 عامًا.

ونجح 3 لاعبين صاعدين فقط (تحت 20 عامًا) في صناعة أهداف أكثر من أردا غولر في تاريخ بطولة كأس أوروبا، وهم البلجيكي إنزو سيفو في نسخة 1984، ورونالدو في يورو 2004 ولامين يامال، الذي صنع 3 أهداف في النسخة الحالية من البطولة الأوروبية.

ماذا قدم غولر في مباراة هولندا؟

تألق جناح ريال مدريد بشكل مميز خلال شوط المباراة الأول من مواجهة تركيا وهولندا، حيث كان أكثر لاعبي الفريقين ربحًا للكرة في الثلث الأخير من الملعب، والأكثر فوزًا بالثنائية بواقع 4 مرات، وأكثر من قدم تمريرات عرضية بواقع 4 توزيعات، واحدة جاء منها هدف تركيا.

كما استطاع أردا غولر في الشوط الأول من مواجهة هولندا صنع فرصة واحدة للتسجيل، وتقديم تمريرة حاسمة، فيما لمس الكرة 3 مرات داخل منطقة الجزاء، وهو أكبر رقم أيضًا خلال الشوط الأول.

شارك: