أبرز 5 صفقات تتصدر المشهد في الدوري الليبي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
-
آخر تعديل:
2024-10-22 00:11
المالي فيلي تراوري صفقة هجومية مميزة للسويحلي الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم تنافسًا كبيرًا بين مختلف الأندية المحلية من أجل تعزيز صفوفها بإبرام الصفقات مع أبرز اللاعبين في الموسم الكروي الجديد 2024-25 الذي تنطلق مبارياته في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ونجحت الأندية الكبيرة في ليبيا والتي تملك الدعم والأموال في حسم صفقات قوية، وذلك مع اقتراب موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية، اليوم الإثنين 21 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي الساعة 11:59 مساء بالتوقيت المحلي الليبي.

 أبرز 5 صفقات تتصدر المشهد في الدوري الليبي الممتاز 

ويرصد موقع winwin أكبر 5 صفقات أبرمت في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الميركاتو الصيفي وذلك قبل انطلاق المسابقة المحلية.

المهاجم المالي فيلي تراوري (السويحلي)

أتم نادي السويحلي الليبي تعاقده مع موهبة مالي فيلي تراوري مهاجم مازيمبي الكونغولي لينضم إلى صفوف الفريق لمدة 3 سنوات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ليكون الصفقة الأهم على الإطلاق في الدوري الليبي في الموسم الكروي الجديد.

وارتبط اسم المهاجم المالي فيلي تراوري في وقت سابق بالانتقال إلى نادي الاتحاد الليبي الذي انسحب بدوره من سباق التعاقد مع مهاجم مازيمبي الكونغولي بسبب مغالاة ناديه في مطالبه المادية.

تراوري (23 عامًا) الذي وصل إلى فريق مازيمبي في عام 2020 بعقدٍ مدته 5 مواسم، قد تألق في الموسم الماضي بشكل مميز مع ناديه مازيمبي وسجل 25 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة في 36 مباراة.

السوداني مصطفى كرشوم (السويحلي)

تعد صفقة انضمام مدافع المريخ السوداني مصطفى كرشوم، البالغ من العمر 31 عامًا، من الصفقات الهامة للسويحلي وفي الدوري الليبي الممتاز مما يمتلكه المدافع السوداني المخضرم من خبرة كبيرة رفقة المنتخب السوداني وناديه السابق.

ويعد مدافع المريخ ظاهرة نادرة بالملاعب السودانية بثبات مستواه، كما يعتبر أكثر لاعب يتوج بجوائز فردية، والأكثر ظهورًا في التشكيلة المثالية في مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وبطولة الأمم الأفريقية؛ فضلًا عن كونه أكثر لاعب مشاركةً مع فريقه والمنتخب السوداني.

ويسعي نادي السويحلي الليبي -والذي لم يسبق له الفوز بلقب الدوري المحلي طوال مسيرته- من خلال هذه التعاقدات الجديدة لبناء فريق قوي، تحت قيادة المدرب التونسي فتحي جبال، لينافس على لقب المسابقة في الموسم الكروي الجديد.

المهاجم الأنغولي مابولولو (الأهلي طرابلس)

خطف نادي الأهلي طرابلس الأنظار بتعاقده مع الأنغولي كريستوفر مابولولو مهاجم نادي الاتحاد السكندري المصري في صفقة الموسم خلال فترة الانتقالات الصيفية ليكون أغلى صفقة في الدوري الليبي في الموسم الرياضي الحالي.

وتعاقد النادي الليبي مع المهاجم الأنغولي لمدة 3 مواسم في صفقة كلفت خزائنه مليونًا و500 ألف دولار، بحيث يتحصّل نادي الاتحاد السكندري في الموسم الأول (2024-25) على مبلغ 200 ألف دولار كدفعة أولى ومثل هذا المبلغ سوف يذهب إلى اللاعب في صورة رواتب شهرية.

يعد النجم الأنغولي من أفضل المهاجمين في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، حيث توج هدافًا للمسابقة الموسم م 2022-23 مع الاتحاد السكندري برصيد 16 هدفًا، وبشكل عام سجل 41 هدفًا في 38 مباراة خاضها بقميص زعيم الثغر.

التونسي الشعلالي (الأهلي طرابلس)

وضم نادي الأهلي طرابلس الليبي أيضًا إلى صفوفه الدولي التونسي غيلان الشعلالي صاحب الـ30 عامًا ونجم خط وسط الترجي السابق، في صفقة كلفت النادي 550 ألف دولار.

وأسهم الشعلالي في تتويج الترجي بلقب الدوري التونسي 6 مرات إلى جانب كأس تونس مرة واحدة وكأس السوبر المحلي مرتين بخلاف الحصول على دوري أبطال أفريقيا مرتين ولعب النجم التونسي 32 مباراة بقميص منتخب بلاده وشارك في كأس العالم 2018 و2022.

ويسعي نادي الأهلي طرابلس الليبي -ثاني أكثر الأندية الليبية تتويجًا بلقب الدوري الممتاز بعد الاتحاد برصيد 13 بطولة- لإعادة الفريق إلى الواجهة المحلية، وذلك بعد فشله في الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الـ14 في تاريخه.

المهاجم الكاميروني ويلي أونانا (الهلال)

تعاقد نادي الهلال الليبي مع المهاجم الكاميروني ويلي أونانا (24 عامًا) قادمًا من سيمبا التنزاني مقابل أكثر 350 ألف دولار ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الليبي.

وسيكون النجم الكاميروني ويلي أونانا الذي تألق مع الفريق التنزاني في دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية قوة ضاربة في خط هجوم الفريق الليبي في الموسم الكروي الجديد.

ويسعى نادي الهلال الليبي -الذي لم يسبق له الفوز بلقب الدوري الليبي طوال مسيرته- من خلال التعاقد مع أونانا لبناء فريق قوي، تحت قيادة المدرب الصربي زوران مانولوفيتش لينافس على لقب المسابقة في الموسم الكروي الجديد.

شارك: