ليس حمدو الهوني.. اختيار قائد أهلي طرابلس في حقبة غوميز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
نادي أهلي طرابلس الليبي يختار قائد الفريق للموسم الجديد 2024- 25 (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الفرنسي ديدييه غوميز دا روزا المدير الفني الجديد لنادي أهلي طرابلس الليبي على منح شارة قيادة الفريق للحارس المخضرم محمد نشنوش وذلك قبل انطلاق منافسات الدوري الليبي في موسمه الجديد 2024-25.

وتعاقد نادي أهلي طرابلس مع ديدييه غوميز (55 عامًا) بعد تجارب رائعة عاشها في الملاعب الأفريقية والتي كان آخرها تدريب منتخب بوتسوانا الذي حقق معه نتائج إيجابية في تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان المغرب 2025" حيث حقق انتصارين أمام الرأس الأخضر.

وما زالت حظوظ بوتسوانا قائمة للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف منتخب مصر المتصدر برصيد 12 نقطة.

نشنوش يعود إلى أهلي طرابلس ويحمل شارة القيادة

وعاد المخضرم محمد نشنوش حارس مرمى أهلي طرابلس أمس الخميس خلال المباراة الودية أمام آساريا لحمل شارة القيادة وذلك بعد تعافيه تماماً من الإصابة التي حرمته من خوض مباريات بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية والتي ودع خلالها الفريق سباق المنافسات من الدور التمهيدي الثاني أمام سيمبا التنزاني.

وخلال إصابة محمد نشنوش تقلّد النجم حمدو الهوني شارة قيادة الفريق وذلك بعد عودته لناديه الليبي في بداية الموسم الحالي عبر صفقة انتقالٍ حر بعد فسخ عقده مع الوداد المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وسيكون الهوني هو القائد الثاني في حال غياب نشنوش.

محطات من مسيرة محمد نشنوش

محمد نشنوش من مواليد طرابلس في 15 من يونيو/ حزيران 1988، بدأ مسيرته الرياضية حارسًا لفريق الشط، والذي لعب له لأكثر من 3 مواسم متتالية، بعدها انتقل لصفوف الاتحاد، غير أن تجربته معه لم تدم طويلًا، لينتقل في أكتوبر/ تشرين الأول 2013 للدفاع عن عرين أهلي طرابلس، الذي توج معه بلقب الدوري الممتاز في ثلاث مناسبات أعوام 2014 و2016 و2023، كما توج معه بكأس ليبيا، مرتين عامي 2016 و2022.

وبدأت مشاركة محمد نشنوش مع المنتخب الليبي في سبتمبر/ أيلول 2013، وكان ظهوره الأول أمام الكاميرون؛ حيث أسهم في تحقيق أول فوز تاريخي لليبيا على منتخب الأسود غير المروضة (2-1) على ملعب صفاقس بتونس، ضمن تصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014، وتوج مع فرسان المتوسط، ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين بجنوب أفريقيا 2014، والتي نال خلالها جائزة أفضل حارس في البطولة.
 

شارك: