أبرزهم كيليان مبابي.. نجوم يواجهون تهديدا حقيقيا في اليورو!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 16:02
كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا (Uefa.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يواجه ما يصل إلى 39 من أصل 207 لاعبين مشاركين في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليًّا في ألمانيا، خطر الإيقاف في نصف النهائي حال حصولهم على بطاقة صفراء ثانية في دور ربع النهائي، وفي مقدمتهم كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا.

وإلى غاية الدور نصف النهائي، لن يتم حذف البطاقات المتراكمة التي تلقاها اللاعبون المشاركون في اليورو، خلال دور المجموعات ودور ثمن النهائي وربع النهائي.

كيليان مبابي أبرز المهددين بالغياب عن نصف النهائي 

ويمتلك منتخب فرنسا 4 لاعبين مهددين بالغياب في نصف نهائي كأس أمم أوروبا، إذا ما تلقوا بطاقة صفراء في ربع النهائي، وهم كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وأوريلين تشواميني، وهم 4 لاعبين يمثلون أهمية قصوى بالنسبة لمدرب "الديوك" ديدييه ديشامب، الذي سيفتقد لجهود أدريان رابيو في مباراته المقررة، اليوم الجمعة، أمام المنتخب البرتغالي في دور الثمانية، بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين في الأدوار السابقة.

وينتظر أن يلعب كيليان مبابي بحذر لتفادي الحصول على إنذار أمام البرتغال، سيمنعه من المشاركة في المربع الذهبي ليورو 2024، إذا ما تأهل منتخب بلاده في ربع النهائي على حساب "سيليساو أوروبا".

جدير بالذكر أن كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا الأول قد اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط  في 3 مباريات خاضها في يورو 2024، وتعرض اللاعب لكسر في الأنف، أجبره على وضع قناع في باقي مباريات البطولة.

ولدى منتخب إسبانيا 4 إنذارات، تحصل عليها المدافعون داني كارفاخال وروبن لو نورماند وداني فيفيان، بالإضافة إلى موراتا، وباستثناء قلب دفاع نادي أثلتيك بيلباو فيفيان، يعد بقية اللاعبين أساسيين ضمن تشكيل منتخب "لاورخا"، تحت قيادة المدرب لويس دي لا فوينتي.

أما ألمانيا، التي تواجه إسبانيا في ربع النهائي، فلديها 3 إنذارات، نالها كل من روبرت أندريش، وماكسيميليان ميتلشتات، وأنطونيو روديغر القائد الدفاعي لكتيبة المدرب يوليان ناغلسمان، الذي يمتلك هو الآخر بطاقة صفراء على غرار لاعبيه.

ويرتفع العدد إلى 6 بطاقات صفراء في حالة منتخب البرتغال، تحصل عليها كل من كريستيانو رونالدو، وجواو كانسيلو وفرانسيسكو كونسيساو، وجواو بالينيا، وبيدرو نيتو، وروبن نيفيز، إضافة إلى مدربهم روبرتو مارتينيز.

كما لن تتمكن إنجلترا أمام سويسرا من الاعتماد على قلب دفاعها مارك غويهي، الذي شارك أساسيًّا في جميع المباريات الأربع السابقة ضمن كأس أمم أوروبا 2024.

ويشعر  منتخب "الأسود الثلاثة" بالتهديد من احتمالية إشهار بطاقة صفراء أخرى لكل من جود بيلينغهام وفيل فودين وكونور غالاغر وكوبي ماينو وكيران تريبيير أمام المنتخب السويسري، الذي لدى لاعبيه غرانيت تشاكا وريمو فرويلر ودان ندوي وريكاردو رودريغيز وفنسنت سيرو، بالإضافة إلى مدربهم مراد ياكين إنذارات أيضًا.

وتواجه تركيا نفس المشكلة، على الرغم من أنها تستعيد قائدها هاكان تشالهان أوغلو وقلب دفاعها الأساسي سامت أكايدين، في حين ستفقد جهود كل من أوركون كوكجو وإسماعيل يوكسيك في ربع نهائي ضد هولندا، بينما لا يزال لديها ثمانية لاعبين لديهم بطاقة صفراء، هم أردا غولر وكان أيهان وأوغوركان تشاكي وزكي سيليك وميرت غونوك وميرت مولدور وصالح أوزجان وكنان يلدز، الذين قد يغيبون عن نصف النهائي في حال تلقيهم إنذارًا جديدًا في دور الثمانية أمام هولندا.

أما منافستها هولندا، التي يواجهها المنتخب التركي يوم السبت في برلين، فتواجه خطر تعرض لاعبيها دينزل دومفريس ودونييل مالين وجيردي سكوتن وجوناس فيرمان للإيقاف، إذا تحصلوا في ربع النهائي على بطاقة صفراء ثانية.

شارك: